تاونات: ندوة تحسيسية للامن الوطني بآفة مخدر الشيرا في الوسط المدرسي

إعلان أدسنس

آخر المواضيع

breaking/سلايدر/9
سلايدر
شارك الموضوع مع أصدقائك على مواقع التواصل الإجتماعي




الأحد, مارس 12, 2017

تكبير النص تصغير النص أعادة للحجم الطبيعي


نظمت اللجنة الاجتماعية للأمن بالمنطقة الاقليمية للأمن بتاوناتبثانوية اين سينا التأهلية بمديرية تاونات صباح يوم الثلاثاء7مارس2017 عرضا تربويا بعنوان "التحسيس بآفة مخدر الشيرا في الوسط المدرسي" اطره كل من السيد حفيظ الخطيب نائب رئيس المنطقة الإقليمية للأمن لتاونات والمقدم عبد الحق الكأس رئيس شرطة المرور عضو خلية المحلية والسيد مصطفى الناصري ضابط الأمن رئيس الكلية الجهوية للضباط العاملين في المؤسسات التعليمية والسيد عادل بلمقدم رئيس مصلحة العمل الاجتماعي رئيس حرية الأمن المدرسي بالنيابة بالمنطقة الاقليمية للأمن بتاونات حيث استفاد من العرض حولي 100 تلميذ(ة) وتطرقت اللجنة الى التعريف مفهوم المخدرات بصفة عامة ولمخدر الشيرا بصفة خاصة والاطار القانوني للمخدرات والاسباب التي تدفع المراهق خصوصا لتعاطي المخدرات حيث تعبر السيجارة الاولى او بلغة العامية "النترة الاولى" هي بداية كل المصائب التي قد تواجه المدمن في مختلف مراحله ومن الاسباب التي تدفع المراهق لتعاطي المخدرات الفقر والانحلال الاسري والرفقة السيئة بالاضافة الى الفراغ وقلة الاندية الرياضية والملاعب 



ثم انتقلت اللجنة اجتماعية الى اقتراح الحلول والتي يتحمل فيها المسؤولية الجميع من مجتمع مدني والاسرة والمدرسة والشارع، كما عدد اللجنة احصائيات حيث استفاد من هذه العملية حوالي 6600نلميذ(ة) موزعين بين الاسلاك الثلاث الابتدائي والاعدادي والثانوي، وقد اعتمدت اللجنة في عرضها على عدد من المراجع ككتاب القانون الجنائي طبعة2015 ومجلة الشرطة المغربية ومحاضرات فيا لقانون الجنائي للدكتور الطاهر الكركريوإحصائيات فرقة المدارس للامن الجهوي بتازة ومواقع التواصل الاجتماعي، ومن برامج القناتين الاولى والثانية، كما قدمت اللجنة مختصر لكلمة مخدرات وهي: م:مصائب تحيط بالمتعاطي منذ النترة الاولى. خ: خرابللبيوت والاموال والبدن. د:دمار للصحة والعقل. ر:رعب من اكتشاب الامر. ا: اشكالات في الحصول على الاموال اللازمة لشراء المخدر. ت: تهلكة مؤكدة للمدمن.



وفي ختام العرض فتح باب النقاش حيث طرح التلاميذ عدد من الاسئلة تهم افة المخدرات وطرق تجبها ودور الامن والدولة في محاربتها والحد من انتشارها وردت اللجنة باجوبة شافية شاكرة في الختام حسن استماع لكافة التلاميذ (ات)وللادارة التربوية من مدير المؤسسة والاستاذ شوقي الفيلالي على اتاحة هذه الفرصة للتواصل والتحسيس بهذه الافة مع جيل المستقبل.

يوسف السطي - تاونات
تربية ماروك - تجمع الأساتذة

إرسال تعليق

إضافة تعليق على الموضوع مع عدم تضمنه لعبارات مسيئة
شكرا على مشاركتكم

مقالاتكم