الحوز: مجموعة مدارس ألمو تنظم النسخة الخامسة من اليوم الثقافي و الرياضي

إعلان أدسنس

آخر المواضيع

breaking/أخبار رئيسية/9
سلايدر
شارك الموضوع مع أصدقائك على مواقع التواصل الإجتماعي




الأحد، 30 أبريل، 2017

الأحد, أبريل 30, 2017

تكبير النص تصغير النص أعادة للحجم الطبيعي
  


نظمت مجموعة مدارس ألمو بجماعة أبادو التابعة للمديرية الإقليمية  لوزارة التربية الوطنية  بالحــوز . النسخة الخامسة من اليوم الثقافي  والرياضي . شعار هذه النسخة اختير له عنوان  : '' من أجل مؤسسة تربوية مواطنة ذات جودة في خدمة التلميذ إبداعا ومعرفة''  .وذلك يومه الثلاثاء ٢٥ أبريل بالوحدة المدرسية  ''ازريف''  .بحضور فاق 500 شخص  حيث حضرت جمعية أباء و أولياء تلاميــذ  المؤسسة ، وممثلين عن المديرية الإقليمية للتعليم بالحوز يتقدمهم رئيس قسم الأنشطة . والمنتخبين ورؤساء جماعات آيـــت عادل و أبادو ، وقائد قيادة ابادو، كما حضرت  جمعية المديرين بمديرية الحوز.و بمشاركة وازنة للفضاء الجمعوي بأبادو.             



وقد عرف الحفل البهيج تقديم فقرات ثقافية و ترفيهية تربوية ومسرحية و إنشادية متميزة ، ساهم في تنشيطها تلاميذ وتلميذات المؤسسة بوحداتها المدرسية السبعة بتراب الحماعة، تحت إشراف الأطر التربوية للمؤسسة .كما تم تنظيم مسابقات رياضية ومسابقة في الرسم بالموازاة مع فعاليات اليوم التربوي         .
 
  تميز الحفل أيضا  بحضور وازن  ولافت لأهالي الدواوير المجاورة وآباء و أمهات التلاميذ  الذين استحسنوا تكرار هذه العادة سنويا ،كما لاقت فقرات اليوم الثقافي رضا واسعا ، وعبروا عن رضاهم بما يقدمه أطر المؤسسة التعليمية برجالها ونسائها ، هذا وقد شاركت فرق للتراث المحلي  في تنشيط فقرات الحفل
اليوم التربوي              .    
   


 و حسب تصريح مدير المؤسسة فإن هذا اليوم يكرس ضرورة انفتاح المؤسسة التعليمية على محيطها الخارجي .كما يعد فرصة سنوية وتقليدا لممارسة تربوية جادة و هادفة . لفائدة ناشئة العالم القروي  وخصوصا بمجال جبلي له خصوصياته المحلية التي تغيب فيها فضاءات  للوقت الثالث . كما نوه سفيان الهلالـــي بالمساهمة الوازنة لرئيس جماعة آيت عــادل الذي لم يبخل على المؤسسة بالإمكانيات اللوجستية و المادية لإنجاح الحفل.



 هذا وقد تميزت فعاليات اليوم التربوي بتكريم إطارين تربويين ويتعلق الأمر برئيس قسم الأنشطة بالمديرية الإقليمية عبد الله ايت بابو ،و الأستاذ  المقتدر عمر الماكوري الأستاذ السابق بالمجموعة المدرسية.

   وفي تصريح آخر للجريدة قال نورالدين الناصري الكاتب العام للفضاء الجمعوي بأبادو أن النشاط ينظم في غياب أي دعم يذكر لشركاء المؤسسة و على رأسهم المجلس الجماعي لأبادو. الذي لم يساهم بأي دعم كــان ر مما يشكل إكراها حقيقيا أمام العمل الثقافي والتربوي الهادف بتراب الجماعة .
 
وفي ختام هذا النشاط المتميز تم توزيع جوائز تقديرية للفرق الرياضية المتوجة بالمراتب الثلاثة الاولى والتلاميذ و التلميذات المشاركين في تنشيط فقرات الحفل 

مراسلة - محمد توفيق الملوكي

إرسال تعليق

إضافة تعليق على الموضوع مع عدم تضمنه لعبارات مسيئة
شكرا على مشاركتكم

مقالاتكم