تربية ماروك تجمع الأساتذة تربية ماروك تجمع الأساتذة

آخر الأخبار

recent
جاري التحميل ...

إضافة تعليق على الموضوع مع عدم تضمنه لعبارات مسيئة
شكرا على مشاركتكم

الأمينة العامة للمنظمة الدولية للفرنكوفونية تزور ثانوية أبي العباس السبتي بمراكش



قامت السيدة ميكاييل جان، الأمينة العامة للمنظمة الدولية للفرنكوفونية، مرفوقة بالسيد مولاي أحمد الكريمي، مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين مراكش آسفي، يوم الخميس 11 ماي 2017، بزيارة لثانوية أبي العباس السبتي التأهيلية، من أجل الاطلاع على سير الدراسة بالمسالك الدولية، خيار فرنسية والوقوف على مدى اهتمام تلميذات وتلاميذ المؤسسات التعليمية بالتعمق في تعلم اللغة الفرنسية والارتقاء بمستوى التواصل بها.
     وهكذا حضرت السيدة الأمينة العامة، درسا في اللغة الفرنسية لتلامذة السنة الأولى بكالوريا، ودرسا في العلوم الطبيعية لتلامذة الجدع المشترك، خيار لغة فرنسية. حيث أبان المتعلمون عن مستوى رفيع في التعاطي مع المواد المدرسة باللغة الفرنسية، من خلال التمكن من آليات التعبير وتقنيات التجاوب واستعمال الأساليب اللغوية سواء في المجال الأدبي أو العلمي.
     وقد عبرت السيدة الأمينة العامة عن إعجابها بالحس النقدي والعلمي الذي يتوفر عليه تلامذة هذه المؤسسة الرائدة، مشيدة بأداء الأساتذة الذين يساهمون في صنع شخصية رجال الغد ورواد المستقبل. كما ذكرت بأهمية اللغة الفرنسية على المستوى العالمي، معتبرة إياها وسيلة ناجعة للتطور والانفتاح على العالم.

     وقبل مغادرتها، الثانوية، حضرت السيدة الأمينة العامة للمنظمة الدولية للفرنكوفونية، عرضا مسرحيا باللغة الفرنسية، أظهر بجلاء مستوى التمكن من التشخيص والأداء باللغة الفرنسية، لدى تلامذة مسار المسالك الدولية، خيار فرنسية. 

مصلحة الاتصال بأكاديمية مراكش آسفي
تربية ماروك - تجمع الأساتذة  بدون تصرف

عن الكاتب

تربية ماروك تجمع الأساتذة

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

تربية ماروك تجمع الأساتذة