مدرسة سيدي بوسكري بالصويرة تحتضن الإقصائيات الإقليمية لأولمبياد تيفيناغ

إعلان أدسنس

آخر المواضيع

breaking/سلايدر/9
سلايدر
شارك الموضوع مع أصدقائك على مواقع التواصل الإجتماعي




الجمعة, مايو 26, 2017

تكبير النص تصغير النص أعادة للحجم الطبيعي


إحتضنت مدرسة سيدي بوسكري بسميمو يومه الخميس 25 ماي 2017 الإقصائيات الإقليمية لمديرية الصويرة للدورة الثامنة للمسابقة الوطنية أولمبياد تيفيناغ 2017 والتي ستنظمها جمعية فستفال تيفاوين بشراكة مع المعهد الملكي للثقافة الأمازيغية والأكاديمية الجهوية سوس ماسة بمدينة تافراوت من 11 إلى 14 يوليوز 2017 ضمن فعاليات
المهرجان. وأشرف على هذه الإقصائيات المفتش والمنسق الإقليمي للغة الأمازيغية بمديرية الصويرة السيد حســن يكــــو، بحضور السد محمد مكاري مفتش تربوي بنفس المديرية، وكذا السيد محمد جكار مدير مدرسة سيدي بوسكري إضافة إلى  أطر تربوية من هيأة تدريس اللغة الأمازيغية المتمثلة في الأستاذ أحمد إدبوبكر بمدرسة لالة أمينة 2 ، والأستاذ عبد اللطيف مقتصد بمدرسة الرازي بأيت داود، والأستاذة سميرة أوشن بمجموعة مدارس تافتاشت والأستاذ عبد الرحمان شرقي من مدرسة سيدي بوسكري بمركز سميمو.


وتأتي هذه الإقصائيات للمديرية الإقليمية الصويرة لأولمبياد تيفيناغ بغية الرقي بالأمازيغية لغة وثقافة و تشجيع التميز الذي يهدف لترسيخ دينامية التنافس بين متعلمي التعليم الإبتدائي، وكذا تشجيع المتعلمين والمتعلمات المتميزين في مادة اللغة الأمازيغية. وسيشارك المنتقون الذين تأهلوا عبر مرحلتين إنتقائيتين محلية وإقليمية في الإقصائيات الجهوية لأولمبياد تيفيناغ التي ستنظمها الأكاديمية الجهوية مراكش أسفي، قبل 20 يونيو 2017.


 
وتأهل عن هذه الإقصائيات المتعلمين ياسين بلماضي من مدرسة الرازي و عبد السلام والي عن مدرسة سيدي بوسكري، لتمثيل المديرية الإقليمية الصويرة في الإقصائيات الجهوية لأولمبياد تيفيناغ بمراكش.


عبد الرحمان شرقي أستاذ اللغة الأمازيغية بمدرسة سيدي بوسكري بسميمو المديرية الإقليمية الصويرة
charki.abderrahmane@gmail.com

إرسال تعليق

إضافة تعليق على الموضوع مع عدم تضمنه لعبارات مسيئة
شكرا على مشاركتكم

مقالاتكم