الإبداعات الشعرية و القصصية التلاميذية بمتحف القصبة بطنجة

إعلان أدسنس

آخر المواضيع

breaking/سلايدر/9
سلايدر
شارك الموضوع مع أصدقائك على مواقع التواصل الإجتماعي




الاثنين, مايو 15, 2017

تكبير النص تصغير النص أعادة للحجم الطبيعي


احتضن فناء متحف القصبة بطنجة نهائي مسابقة الشعر والقصة ضمن الدورة الثانية لبرنامج مدرستي قيم وإبداع،و قد شارك فيها 50 تلميذة و تلميذا  في المسابقة النهائية من تلاميذ الأسلاك التعليمية الثلاث العمومية والخصوصية.
وقد استمتع الحضور بإلقاءات شعرية و قصصية لتلاميذ أبهروا الحاضرين الذين تفاعلوا و تعرفوا عن قرب على مدى التجاوب بين الصور الشعرية والحبكة القصصية التي تجسدها أبياتهم و قصصهم ذات البعد الإفريقي و الإنساني.



كما استمتع الحضور بإلقاءات شعرية و قصصية متميزة لعدد من الشعراء ضمن لجنة التحكيم، والذين حاولوا من خلال هذه المبادرة إعطاء النموذج والقدوة الشعرية والأدبية للأجيال التلاميذية الصاعدة.
، ، وصور إحساسهم الأدبي والإنساني، وذلك بعدما عبروا قنطرة امتحان الأصالة والجودة والبراءة من تهمة التقليد في ما سبق من الأدوار الإقصائية.
و الأعمال الذهبية المبدعة،سيتوج مبدعيها من التلاميذ خلال الحفل النهائي لبرنامج مدرستي قيم و إبداع  .

و قد حضر هذا النشاط التربوي و الفني  ممثلي ولاية جهة طنجة-تطوان-الحسيمة السيد مصطفى الطاهري والسيد محمد الزواق، والسيد رئيس مصلحة الشؤون التربوية بالمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية للتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بطنجة-أصيلة، ونخبة متميزة من خيرة شعراء وكتاب أسرة التعليم بطنجة، وإلى جانبهم أطر مؤسسة التفتح الفني والأدبي، وعدد من مدراء وأطر المؤسسات التعليمية وممثلي عدد من جمعيات آباء وأمهات وأولياء التلاميذ بطنجة.

إرسال تعليق

إضافة تعليق على الموضوع مع عدم تضمنه لعبارات مسيئة
شكرا على مشاركتكم

مقالاتكم