تدابير جديدة لمديرية الدار البيضاء أنفا استعدادا للدخول المدرسي 2017/2018

إعلان أدسنس

آخر المواضيع

breaking/سلايدر/9
سلايدر
شارك الموضوع مع أصدقائك على مواقع التواصل الإجتماعي




الأربعاء, يونيو 14, 2017

تكبير النص تصغير النص أعادة للحجم الطبيعي


في إطار الإعداد للدخول المدرسي 2017/2018 وحتى تتمكن المديرية الإقليمية الدار البيضاء أنفا من توفير أحسن الظروف للعمليات المتعلقة بالتسجيل وإعادة التسجيل وضبط حركية التلاميذ انعقد صباح اليوم بمقر المديرية لقاء تنسيقيا مع السيدات والسادة مديري المؤسسات التعليمية الخصوصية للسلكين التعليميين الابتدائي والإعدادي ترأسته السيدة المديرة الإقليمية بحضور أطر مصلحة التخطيط والخريطة المدرسية والرئيسة المكلفة بالمركز الإقليمي للامتحانات تناولت فيه مجموعة من الترتيبات و التدابير المتعلقة بالتعامل مع ملفات التلاميذ المستوى السادس ابتدائي والتي تنحصر في ما يلي :



1) توزيع استمارة الالتحاق بالسنة الأولى ثانوي إعدادي على تلاميذ المستوى السادس لتحديد رغباتهم؛
2) فرز و إعداد قائمة بأسماء التلاميذ حسب الرغبة؛
3) اصدار النتائج من برنامج مسار مباشرة بعد الإعلان عنها مع تدوينها و وضع نسخة منها داخل ملفات التلاميذ استعدادا لتسليمها إلى المؤسسات المعبر عنها.
4) إرسال ملفات الناجحين مباشرة الى الثانويات الإعدادية التابعة لتراب المديرية الاقليمية الدار البيضاء أنفا حسب الرغبة المعبر عنها (عمومية كانت أم خصوصية) مع ضرورة تركهم في طور التحويل (بمسار) لتسهيل استقبالهم.
5) في حالة الرغبة في متابعة الدراسة خارج المديرية الاقليمية الدار البيضاء أنفا وجب اتباع ما يلي:
- تقوم المؤسسة الأصلية بإرشاد أولياء التلاميذ الراغبين في متابعة دراستهم خارج المديرية الاقليمية الدار البيضاء أنفا إلى المؤسسة العمومية المستقبلة و ذلك بعد أن تضع ملفاتهم بها.
6) بالنسبة لباقي المستويات ،يتم تبليغ أولياء أمور التلاميذ كتابة أن عملية الادماج بالتعليم العمومي سوف تنطلق مباشرة بعد النتائج و تستمر الى غاية 16 يوليوز 2017 خلافا لما كان معمول به سابقا .

         وفي ختام هذا اللقاء استحسن السيدات والسادة مديري المؤسسات التعليمية الخصوصية هذا اللقاء التواصلي الذي يندرج في إطار المقاربة التشاركية والحكامة الجيدة التي تنهجها المديرية الإقليمية، في التدبير الإداري و معالجتها للمشاكل التي قد تعترض عملية الدخول المدرسي المقبل

مكتب الاتصال 
المديرية الإقليمية الدار البيضاء أنفا

إرسال تعليق

إضافة تعليق على الموضوع مع عدم تضمنه لعبارات مسيئة
شكرا على مشاركتكم

مقالاتكم