بلاغ : 496 حالة غش باليوم التالث من إمتحان البكالوريا

على غرار اليومين الأولين، مر اليوم الثالث من الدورة العادية لامتحانات البكالوريا برسم 2017 في أجواء جيدة، وذلك بفضل إحكام كل العمليات المرتبطة بتنظيم هذه الامتحانات.
هذا، وتشير المعطيات الإحصائية المتوصل بها أن نسبة حضور المترشحين الممدرسين بلغت   97% في المائة. كما عرف مجمل عدد حالات الغش المسجل خلال هذا اليوم تراجعا بلغ نسبة 38% حيث تم ضبط 496 حالة غش مقابل 802 في نفس اليوم من دورة يونيو 2016، وهو ما يؤكد نفس المنحى المسجل خلال اليومين السابقين من أيام الاختبارات.
وقد واصلت خلايا اليقظة والتتبع لليوم الثالث على التوالي عملها في رصد وتتبع كل ما يتم تداوله بخصوص مواضيع الامتحانات، كما عملت الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين على اتخاذ الإجراءات اللازمة بتنسيق مع السلطات الأمنية.
وانطلقت عملية التصحيح صبيحة هذا اليوم وذلك بمشاركة أكثر من 41000 أستاذة وأستاذ سيتولون تقييم إنجازات المترشحات والمترشحين التي تناهز 3 ملايين و600 مائة ألف ورقة.

والوزارة إذ تقدم هذه المعطيات، فإنها تجدد التأكيد على أن حالات الغش التي سيتم رصدها من طرف المصححين أثناء عملية التصحيح، سواء بمطابقة أجوبة المترشحين فيما بينها، أو مع الإجابات التي تم تداولها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ستسري عليها العقوبات التأديبية المتضمنة في القانون رقم 02.13 المتعلق بزجر الغش في الامتحانات المدرسية، والقاضية بمنح نقطة 0 في اختبار المادة التي تمت فيها ممارسة الغش وإلغاء نقط جميع مواد الدورة المعنية إلى الاقصاء من اجتياز الامتحان لمدة سنتين دراسيتين متواليتين.

Post a Comment

إضافة تعليق على الموضوع مع عدم تضمنه لعبارات مسيئة
شكرا على مشاركتكم

أحدث أقدم