تربية ماروك تجمع الأساتذة تربية ماروك تجمع الأساتذة

آخر الأخبار

recent
جاري التحميل ...

إضافة تعليق على الموضوع مع عدم تضمنه لعبارات مسيئة
شكرا على مشاركتكم

عامل إقليم أزيلال يستقبل التلميذة صاحبة اعلى معدل بكالوريا بالإقليم


 منذ أن علم محمد عطفاوي عامل إقليم أزيلال بنتائج المديرية الإقليمية للتعليم بأزيلال و تفوق بناتها بالبكالوريا في جميع الشعب و تربعت التلميذة سمية إزكزى ابنة أب متقاعد في الجيش و أم تعمل أستاذة بالتعليم الابتدائي بأكودي الخير حتى سارع الزمن أن يقوم لها بحفل استقبال بعمالة إقليم أزيلال .
و بعد تراويح يوم الخميس 22 يونيو الجاري و بمقر عمالة الإقليم و بحضور الكاتب العام للعمالة و مدير اكاديمية التربية و التكوين مومن طالب و المدير الإقليمي للتعليم يوسف لشقر  و رئيس المجلس الإقليمي و رئيسة بلدية أزيلال و أسرة إزكزى في مقدمتهم الإبنة المتفوقة و المصالح الأمنية و رؤساء المصالح الخارجية و الأطر الإدارية  و التربوية بثانوية المسيرة التأهيلية  و بعض أساتذتها بالإعدادي و زميلاتها بالفصل الدراسي تم تنظيم حفل استقبال متميز لسمية حيث عبر  مجموعة من المتدخلين كل من موقعه على فرحته بالنتائج التي حققتها سمية بالبكالوريا و قال محمد عطفاوي عامل الإقليم أن إدارته و معها المجالس المنتخبة خصصت دعما مهما لقطاع التعليم و خصوصا على مستوى الدعم الاجتماعي للمتدرسين باعتبار الإقليم ذا خصوصيات جغرافية متميزة عن باقي الأقاليم و لم يترك مومن طالب مدير الأكاديمية الفرصة تمر دون أن يقدم كعادته الشكر الجزيل للأسرة التعليمية بجميع فئاتها و التي ساهمت  بشكل كبير في هذا النجاح أما مدير المؤسسة و الأطر التربوية التي تدرس بها فقد نوهوا جميعا بمجهوذاتها و بعملها منذ مراحل تمدرسها الأولى .



الأب و الأم بدورهما كان لهما دور مشترك في نجاح سمية حيث تربت في  بيت  مثل بيوت أبناء الشعب تحمل الأم هموم مساعدتها في مضاعفة مجهوداتها حتى تحافظ على ريادتها التعليمية و الأب  بتوفير كل متطلباتها و شكرا بالمناسبة المسؤولين على اهتمامهم بنتائج سمية أما رئيس المجلس الإقليمي فقد هنأ بدوره التلميذة و تحدث بافتخار عنها و عن زيلاتها الحاصلات على البكالوريا بميزة مشرفة جدا و تحدث أيضا عن أبناء الإقليم المتفوقين و المتفوقات منهم التلميذة أومراغ ابنة تيلوكيت التي تدرس بتمارة و حصلت على أعلى معدل بالتعليم الخصوصي بالبكالوريا و نوه بتعيين منير الحجوجي ابن أفورار وزير بحكومة ماكرون .
صديقاتها أيضا تحدثن بافتخار بنتائجهن  بالبكالوريا ة قلن على أن الزمن زمنهن و سيتقدمن أعلى الدرجات كما تحدتث رئيسة المجلس البلدي عائشة أيت حدو عن تمدرس الفتاة القروية و نجاحها رغم الظروف الصعبة التي تسلكها دراسيا بحكم التضاريس و هنأت باسم المجلس سمية و عائلتها و أسرة الطباشير على هذا الانجاز الريادي الهام .



أما التلميذة سمية فقد  شكرت في تصريحها والديها على المساندة و الدعم النفسي طيلة سنوات دراستها و الأساتذة و الإداريين الذين عاشت معهم أطول مراحل حياتها لأنهم كانوا سندها أيضا و لم تتكر الفرصة تمر دون أن تتحدث عن مستقبلها و تمنت أن تلج كلية الطب و تتخصص في داء السرطان المتفشي تدريجيا و طمأنها عامل الإقليم بتخصيص مكافأة لها تليق و نجاحها .
التلميذة ازكزى سومية تسجل أعلى المعدلات في اختبارات البكالوريا -2017 بجهة بني ملال خنيفرة بحصولها على معدل 19,53 في الامتحان الوطني الموحد، وعلى 19,10 في المعدل العام للدورة العادية لامتحان البكالوريا 2017
حققت التلميذة ازكزى سومية بثانوية المسيرة التأهيلية بأزيلال – بمسلك العلوم الفيزيائية- نتائج باهرة بجهة بني ملال خنيفرة في اختبارات البكالوريا دورة يونيو 2017، بحصولها على أعلى معدل في الامتحان الوطني الموحد بلغ 19,53. كما سجلت أعلى معدل عام على مستوى الجهة بالتعليم العمومي بحصولها على معدل 19,10. وبذلك تحتل الرتبة الرابعة وطنيا بالنسبة للتعليم العمومي. وتنحدر التلميذة ازكزى سومية من أسرة مكونة من 6 أفراد بمدينة أزيلال؛ من أب متقاعد بالقوات المساعدة الملكية، وأمها السيدة فطومة كرو، أستاذة التعليم الابتدائي بمجموعة مدارس تاعبديت، وأربعة إخوة هي الثانية بينهم ، يجمعهم التميز والتفوق الدراسي بحسب شهادة أساتذتهم. وأشاد المدير المكلف بتدبير ثانوية المسيرة التأهيلية بأزيلال، والطاقم الإداري والتربوي للمؤسسة بالأخلاق العالية والخصال الحميدة التي تتمتع بها سومية ازكزى، وجديتها ومثابرتها طيلة الموسم الدراسي، مما يعكس شغفها الكبير للتحصيل الدراسي. هذا، وحصلت التلميذة اكريان سلمى على معدل 19.14 بمسلك العلوم الفيزيائية خيار فرنسية ، وهو أعلى معدل على المستوى الجهوي بالتعليم الخصوصي. وتجدر الإشارة إلى أن الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة بني ملال خنيفرة سجلت نتائج متميزة هذه السنة، بتسجيلها نسبة نجاح تقارب %49، وبحصولها على ثلاث معدلات من بين المعدلات العشر الأعلى وطنيا في التعليم العمومي وذلك على الشكل التالي: ازكزا سومية: بالثانوية التأهيلية المسيرة -علوم فيزيائية- حاصلة على معدل 19,10 عباسي أحلام: بالثانوية التأهيلية ابن عبدون- علوم فيزيائية حاصلة على معدل 18,99 جعيدات مريم: بالثانوية التأهيلية الحسن الثاني ببني ملال – علوم رياضية- على معدل 18,93.

محمد اوحمي - أزيلال
تربية ماروك - تجمع الأساتذة

عن الكاتب

تربية ماروك تجمع الأساتذة

التعليقات



اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

تربية ماروك تجمع الأساتذة