الأساتذة المنتقلون العالقون بمديرية الجديدة يرفضون تعيينهم خارج المناصب المعبر عنها

إعلان أدسنس

آخر المواضيع

breaking/أخبار رئيسية/9
سلايدر
شارك الموضوع مع أصدقائك على مواقع التواصل الإجتماعي




الأحد، 16 يوليو، 2017

الأحد, يوليو 16, 2017

تكبير النص تصغير النص أعادة للحجم الطبيعي


عن لجنة التواصل بالتنسيقية

بعد الاعلان عن نتائج الحركة الوطنية و الجهوية النهائية بتاريخ 07/07/2017  تبين أنها لم تشمل جميع المشاركين و المشاركات بها ، مما خلق وضعية غير قانونية نتيجة خطأ ما في برنام الحركة تم على اثره وضع ما يناهز 2300 أستاذ و أستاذة في وضعية لم يسبق لها مثيل بالوزارة و هي "عالق" إلى أجل غير مسمى . مما خلف حالة من الاستياء والاحتقان الشديدين داخل هذه الفئة.التي تعتبر الاكثر تضررا من خطأ حول حياتها إلى جحيم لا يطاق .
و كان طبيعيا أن تلجأ هذه الفئة إلى المصالح المركزية و المديريات الإقليمية للتحري عن وضعيتها و لكنها لم تتلق أي جواب شافي أو حل لعدم امتلاك أي جهة الحل لهذه المعضلة الغير مسبوقة مما وضع سؤالا كبيرا حول مدى كفاءة المصالح المركزية ازاء تدبير الحالات الطارئة .على مستوى المديرية الاقليمية بالجديدة و بعد مسلسل نضالي انخرط فيه كل المتضررين من هذه الإجراءات تم عقد لقائين تواصليين مع السيد المدير الإقليمي للمديرية عبّر فيهما عن حسن نواياه و عن رغبته في حل جميع الحالات ووعد بدراستها وارضاء جميع المتضررين.في حدود الامكانيات 
إلّا أنّه سيسُجّل يومه 15-07-2017 تراجعا خطيرا عن هذه الوعود مباشرة بعد التحاق المتضررين بمكتب رئيسة مصلحة الموارد البشرية.صباحا لإيداع حالاتهم حسب مخرجات اللقاء التواصلي الثاني   بمبرر ان المديرية لا تملك أي آلية تدبيرية قانونية لهذه الحالات و انها لم تتلق أي تعليمات فوقية تبيح لها التصرف . وعلى ضوء هذا المستجد تمّ عقد اجتماع حضره جل المتضررون بالتنسيقية الممثلة لهذه الفئة و أسفر عن توصيات عاجلة  جاء فيها :
- ضرورة الاعلان عن لائحة رسمية عاجلة تضم الحالات العالقة بوضوح و شفافية و الحسم في  عدد الأساتذة المتضررين من الحركة الوطنية و الجهوية بالابتدائي والتي تتضارب الآراء فيه بين 39-40- حتى 45.
- التشبث بالعريضة المطلبية المتفق عليها مع المدير الإقليمي ودراسة حالة بحالة.و مراعات رغبات كل استاذ على حدة مادام الخطأ من جانب الوزارة .
-3 الموافقة على كل الرغبات بما فيها الاحتفاظ بالمنصب مع الاحتفاظ بالاقدمية والوضعية القانونية. مع الاعتذار الرسمي للمتضررين جراء ما لحقهم من أضرار نفسية كبيرة حولت حياتهم غلى جحيم مفتوح مع الترقب و الانتظار و التنقل من مدن اخرى غلى المديرية .
-4 مراعاة حالات الطلبات المزدوجة.، و دراستها على ضوء توصيات الوزير المتمثلة في تحقيق الاستقرار النفسي و الاجتماعي للشغيلة التعليمية كاولوية في التدبير لما لها من انعكاس مباشر على المردودية المهنية .
كما نوهت  التنسيقية أنها تبقي الباب مفتوحا للحوار والتواصل الجاد و المسؤول مع المدير الاقليمي ، و لكنها تحتفظ في نفس لنفسها بكل الطرق القانونية والإنسانية و الغير مسبوقة للاحتجاج السلمي والتصعيد في حالة لزم الأمر ، و التي سيتم الشروع في تنزيل برنامجها المسطر، باعتصام لمدة 48 ساعة بالمديرية الاقليمية ابتداء من يوم الاثنين 17 يوليوز مع الاحتفاظ لنفسها بحق التمديد و التصعيد الغير مسبوق في حالة لزم الأمر .
و قد كلفت لجنة التواصل داخل التنسيقية بالتواصل مع كافة الهيئات النقابية و الحقوقية و الاعلامية و السياسية محليا و وطنيا داخليا و خارجيا للتعريف بعدالة قضية هذه الفئة التي تم خرق المدكرة الاطار المنظمة للحركة الانتقالية في تدبير وضعها .

عن لجنة التواصل بتنسيقية الأساتذة المتضررين من الحركة الوطنية و الجهوية 2017 بمديرية الجديدة

إرسال تعليق

إضافة تعليق على الموضوع مع عدم تضمنه لعبارات مسيئة
شكرا على مشاركتكم

مقالاتكم