تربية ماروك تجمع الأساتذة تربية ماروك تجمع الأساتذة

آخر الأخبار

recent
جاري التحميل ...

إضافة تعليق على الموضوع مع عدم تضمنه لعبارات مسيئة
شكرا على مشاركتكم

زيارة إداريين متدربين لأكاديمية جهة كلميم وادنون للإطلاع على اختصاصات بنياتها



قام مجموعة من الطلبة الإداريين المتدربين بالمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين بكلميم، صباح يوم الأربعاء 25 أكتوبر 2017، بزيارة ميدانية للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة كلميم وادنون للإطلاع على اختصاصات ومهام بنياتها الإدارية، من أقسام ومصالح.
وتم استقبال المتدربين بمقر الأكاديمية وعقد لقاء تواصلي معهم ترأسه السيد مدير الأكاديمية الجهوية، بحضور السيد مدير المركز الجهوي لمهن التربية والتكوين لجهة كلميم وادنون، والسادة رؤساء الأقسام والمصالح التابعة للأكاديمية.
واستهل اللقاء المنظم بقاعة الندوات بالأكاديمية بكلمة افتتاحية أشار خلالها السيد مدير الأكاديمية للمسار الذي مرت منه الهيكلة الإدارية لهذه الأكاديمية، حيث انتقلت من قسم واحد وأربع مصالح إلى خمسة أقسام وسبعة عشر مصلحة حاليا بموجب القرار الجديد للسيد وزير التربية الوطنية والتكوين المهني رقم 10/16 بتاريخ 08 فبراير 2016، مضيفا أن الهيكلة الجديدة جاءت لتتلاءم مع المستجدات المطروحة من حيث توزيع المهام وتحديد الاختصاصات والمسؤوليات بدقة تماشيا مع الجهود المبذولة بغية إصلاح منظومة التربية والتكوين.



من جهته نوه السيد مدير المركز الجهوي لمهن التربية والتكوين بحفاوة الاستقبال وبالتنسيق والتعاون الذي يميز علاقة المركز بمختلف البنيات الإدارية للأكاديمية، مشيدا بالتوجيهات النيرة للسيد عبد الله بوعرفه الذي لم يدخر جهدا في تقديم الدعم اللازم لاسيما في الشق المرتبط بالتأطير والتكوين، وتوفير اللوجيستيك، وتقاسم التجارب والخبرات المهنية مع المتدربين والمتدربات.
بعد ذلك، توزع المتدربون إلى خمس مجموعات على أقسام ومصالح الأكاديمية، حيث قدمت لهم عروض نظرية وشروحات حول مهام واختصاصات كل بنية إدارية على حدة وتم خلالها الاجابة عن مختلف التساؤلات التي تشغل بال المتدربين.



وتوجت هذه الزيارة بجلسة ختامية مع فريق مصلحة التواصل وتتبع أشغال المجلس الإداري، ورئيس المركز الجهوي لمنظومة الاعلام بالأكاديمية، تم خلالها التعرف على الأدوار والمهام المنوطة بهاتين البنيتين الإداريتين وطرق اشتغالهما.
هذا، وتندرج هذه الزيارة، التي قام بها الفوج الأول من الإداريين المتدربين، البالغ عددهم ثلاثون متدربا، في سياق الشق العملي من التكوين الذي يتلقاه هؤلاء الطلبة تحت اشراف مؤطري المركز، كما تروم جعل الطلبة الإداريين في وضعيات مهنية ميدانية تُمكنهم من إغناء واستكمال مكتسباتهم النظرية حول هذه آليات اشتغال الاكاديمية .

وتجدر الإشارة، إلى أن الفوج الثاني من متدربي ومتدربات مسلك تكوين أطر الإدارة التربوية سيقوم بزيارة مماثلة يوم فاتح نونبر القادم لهذه الاكاديمية.

ذ محمد عطوش - مكتب الإتصال بأكاديمية كلميم واد نون

عن الكاتب

تربية ماروك تجمع الأساتذة

التعليقات



اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

تربية ماروك تجمع الأساتذة