تربية ماروك تجمع الأساتذة تربية ماروك تجمع الأساتذة

آخر الأخبار

recent
جاري التحميل ...

إضافة تعليق على الموضوع مع عدم تضمنه لعبارات مسيئة
شكرا على مشاركتكم

تدشين نموذج لأقسام التعليم الأولي بالرباط



تم مساء اليوم الخميس 9 نونبر 2017 تدشين نموذج أقسام التعليم الأولي بمدرسة الفقيه غازي الابتدائية بمقاطعة يعقوب المنصور بالرباط.
ويندرج نموذج أقسام التعليم الأولي في إطار شراكة بين الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الرباط-سلا-القنيطرة وجمعية الدائرة النسوية العاشرة فرع الرباط ومجلس الجهة.
وقالت السيدة زينب بناني رئيسة جمعية الدائرة النسوية العاشرة في كلمة خلال حفل التدشين إن الجمعية وضعت منذ شرعت في العمل التعليم الأولي في صلب اهتمامها من منطلق أنه يعد أولى خطوات النجاح وأساس الاندماج والتفوق المدرسي للأطفال.
وأوضحت أن الجمعية نجحت في مساعدة أكثر من 1000 طفل بالمناطق الحضرية الهشة على مستوى جهة الرباط سلا القنيطرة من خلال التهيئة والتجهيز الكاملين والمراعيين لكل شروط ومواصفات الجودة العالمية، ل26 قاعة للتعليم الأولي بفضل تعبئة شركاء الجمعية الذين وثقوا وآمنوا ببرنامج ” مدرستي مستقبلي” مؤكدة أن الأمر يتعلق ب”مساهمة بسيطة” في تحقيق التنمية البشرية وتكافؤ الفرص.
من جهته قال السيد محمد اضرضور مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين إن الشراكة مع مجلس الجهة وجمعية الدائرة النسوية العاشرة-فرع الرباط تهم ليس فقط تعميم التعليم الاولي ولكن أيضا الارتقاء بجودته مشيرا إلى أن هذا النوع من التعليم معمم تقريبا بالجهة غير ان أغلبه تقليدي ومن ثم فإن هدف الوزارة والأكاديمية يتمثل في تطوير آلياتها البيداعوجية الموجهة لهذا التعليم.
وأضاف أن التعليم الأولي أساسي ويلعب دورا حاسما في المسار الدراسي للتلميذ إذ بدونه لا يتحقق تكافؤ الفرص بين التلاميذ.
أما رئيس مجلس الجهة السيد عبد الصمد السكال فأكد أن مجلس الجهة يولي اهمية بالغة لملف التعليم الأولي حيث ضمن مخططه للتنمية إنجاز 300 قسم خلال السنوات الأربع المتبقية من ولاية المجلس.
وأضاف أن مجلس الجهة وقع لهذا الغرض اتفاقية شراكة مع الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين حيث تم تحديد المؤسسات التي ستجهز بها الأقسام الخاصة بالتعليم الأولي .
يذكر أن جمعية الدائرة النسوية العاشرة تهدف إلى تطوير وتحسين حماية وتربية الأطفال من خلال تحقيق تكافؤ الفرص والمساهمة في تقليص نسبة الهدر المدرسي وذلك من خلال تجهيز وتهييء فضاءات في المدارس المستهدفة وتعبئة مربيات مؤهلات لأقسام التعليم الأولي .



عن الكاتب

تربية ماروك تجمع الأساتذة

التعليقات



اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

تربية ماروك تجمع الأساتذة