تربية ماروك تجمع الأساتذة تربية ماروك تجمع الأساتذة

آخر الأخبار

سلايدر
جاري التحميل ...

إضافة تعليق على الموضوع مع عدم تضمنه لعبارات مسيئة
شكرا على مشاركتكم

حملة توعوية للامن الوطني بثانوية عودة السعدية بمراكش



كثيرة هي مهام الأمن الوطني داخل المجتمع، ولعلها تدخل ضمن الاسم الذي اتخذته شعارا لها، ألا وهو "الأمن" وبالتالي فجهاز الشرطة معني بالضرورة بكل ماهو أمني، لكن نسبة قليلة من المواطنين على وعي بذلك لا سيما التلاميذ.
من هنا تأتي أهمية الحملات التواصلية التي تتبناها "خلية التوعية والتحسيس داخل المؤسسات التعليمية" بولاية أمن مراكش تحت إشراف العميد الممتاز حسن مجاهد، بتنسيق مع المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بمراكش.


 في هذا السياق استفادت تلميذات الثانوية التأهيلية "العودة سعدية" صباح اليوم الجمعة 12يناير 2018 من حملة تحسيسية كانت على شكل عروض قيمة تناولت شق نظري وآخر تطبيقي حول آفات ومخاطر وجرائم يفترض أن يكون المواطن على وعي بها وهو لايزال تلميذا، نظرا لما تكتسيه من أهمية قصوى وتأثير بالغ على شخصية ونفوس التلاميذ، الذين هم اليوم ناشئة، وفي الغد مواطنين سيتسلمون مشعل مهام حساسة داخل المجتمع.


وقد مرت الحملة في جو تربوي مفعم بالفوائد التي شملت محاور تلمس المعيش اليومي لتلاميذ الجيل الصاعد، في ظل الغزو التكنولوجي الذي يشهده المجتمع لا سيما وسائل التواصل الاجتماعي(Facebook, Whatsapp) الشيء الذي جعل العروض تمر بجودة عالية شكلا ومضمونا، وقد تمحورت هذه الحملة التربوية الهادفة حول التحرش الجنسي و الجريمة المعلوماتية وبعض مخاطر الانترنيت والعلاقة مع الأبوين في هذا السياق في أفق الاستعمال الآمن للانترنيت.



ولعل من بين أسباب النجاح المشهود الذي اتسمت بها الحملة، تواجد أطر مختصة من الأمن الوطني، أطر شابة ومثقفة تمتلك قدرات مهمة في البيداغوجية والتواصل وفن إيصال المعلومة ضمن" حيث قام الضابط الممتاز عبد الكريم الشرعي بالتنسيق والتوطئة لتقوم الشرطية المتمكنة ابتسام بأخذ مشعل العرض.

التلميذات الحاضرات أبدين استحسانا كبيرا وإعجابا بالعروض المقدمة وكذلك الأساتذة الذين ساهموا في إنجاح النشاط، الشيء الذي نسج تواصلا تربويا ملحوظا، وكسر النظرة النمطية التي لدى البعض والتي تختزل دور الشرطة في الدوائر الأمنية والتدخلات.. حيث أعطى النشاط صبغة خاصة لدور مؤسسة الأمن الوطني كمؤسسة فاعلة في المجتمع تسعى لمحاربة الجريمة حتى قبل وقوعها وذلك بواسطة مثل هذه الحملات التواصلية مع تلميذ اليوم الذي هو مواطن الغد.
ذ عماد الورياشي

عن الكاتب

تربية ماروك تجمع الأساتذة

التعليقات


قناتنا youtube صفحتنا على فيسبوك صفحتنا على تويتر قناتنا youtube إذا أعجبك محتوى موقعنا فيمكنك مشاركته مع أصدقائك على مواقع التواصل الإجتماعي
شارك الموضوع مع أصدقائك على مواقع التواصل الإجتماعي





جميع الحقوق محفوظة

تربية ماروك تجمع الأساتذة

-