لقاء تعريفي بخدمات ومستجدات الصندوق المغربي للتقاعد بأكاديمية جهة كلميم




حل، صبيحة يوم الثلاثاء 27 فبراير 2018 بكلميم، فريق مكون من رئيس قسم تخويل المعاشات المدنية، ورئيس مصلحة تسويق الخدمات والشراكات، ورئيس مصلحة الانخراطات التابع للصندوق المغربي للتقاعد في إطار لقاء بمسؤولي تدبير الموارد البشرية بقطاع التربية الوطنية بالأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة كلميم وادنون وبالمديريات الإقليمية التابعة لها.
ويندرج هذا اللقاء، حسب تصريح لمسؤول بالصندوق المغربي للتقاعد، في إطار المشروع الوطني لتحديث الإدارة الرقمية وتقريب الإدارة الالكترونية للمواطنين، وفي سياق مشروع توزيع بطاقات الانخراط على الموظفات والموظفين المنخرطين في نظام المعاشات المدنية لفائدة الصندوق، وكذا توزيع القن السري من أجل الولوج للبوابة الالكترونية لوزارة التربية الوطنية بجهة كلميم وادنون.



وتميز اللقاء، الذي ترأسه رئيس قسم تدبير الموارد البشرية بالأكاديمية، وحضره رؤساء الأقسام والمصالح، وممثلي المديريات الإقليمية ومجموعة من موظفات وموظفي الأكاديمية، بتقديم عرض من طرف رئيس مصلحة تسويق الخدمات والشراكات حول بطاقات المنخرطين في نظام المعاشات المدنية والخدمات التي توفرها البوابة الالكترونية، بالإضافة إلى طريقة الولوج إليها وكيفية استثمارها.
وشكل اللقاء فرصة لطرح مجموعة من التساؤلات حول معالجة بعض الوضعيات المتعلقة بفئة الأعوان وفئة موظفي الخدمة المدنية، إضافة إلى بعض الإشكالات التي تهم المحالين على التقاعد، خصوصا الشق المرتبط بتواريخ الازدياد والتمديد، وكذا فئة الموظفين الملحقين للتدريس بالخارج، والتداول في إمكانية إحداث فرع للصندوق المغربي للتقاعد بجهة كلميم وادنون على غرار باقي جهات المملكة.



كما شكل اللقاء أيضا مناسبة لتقديم توضيحات وإجابات شافية عن العديد من التساؤلات التي تؤرق بال المكلفين بتدبير الموارد البشرية على مستوى الأكاديمية والمديريات الإقليمية التابعة لها. 
ويروم اللقاء، الذي احتضنته قاعة الندوات والاجتماعات بالأكاديمية، توفير قاعدة معطيات دقيقة لفائدة منخرطات ومنخرطي الصندوق المغربي للتقاعد حول المعطيات الشخصية لكل منخرط في النظام، إضافة إلى تقديم شروحات حول الهدف من البطاقة، وكيفية الولوج إلى البوابة، فضلا عن الخدمات التي توفرها هذه البوابة للمنخرطين باعتبارها صيغة إلكترونية للصندوق.
وتعتبر البوابة الالكترونية للصندوق المغربي للتقاعد، التي تم إحداثها سنة 2012، فضاء إلكترونيا غنيا بالخدمات، من ضمنها فضاء خاص بالمتقاعدين وآخر خاص بالشركاء من مدبري الموارد البشرية تتيح للمنخرطات والمنخرطين في نظام المعاشات المدنية إمكانية الاطلاع والحصول على كل ما يحتاجونه من معلومات ومعطيات شخصية من خلال التفاعل مع هذه البوابة.

Post a Comment

إضافة تعليق على الموضوع مع عدم تضمنه لعبارات مسيئة
شكرا على مشاركتكم

أحدث أقدم