أكاديمية جهة كلميم وادنون تحتفل بنسائها بمناسبة اليوم العالمي للمرأة‎




نظمت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة كلميم وادنون، صبيحة أمس الخميس بكلميم، حفلا بمناسبة اليوم الأممي للمرأة الذي يصادف يوم 08 مارس من كل سنة.
وأبرز مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة كلميم وادنون، السيد عبد الله بوعرفه، في كلمته الافتتاحية معاني ودلالات هذا اليوم بالنسبة للمرأة عامة ونساء التربية والتكوين بصفة خاصة، والذي دأبت الأكاديمية على تنظيمه كل سنة إيمانا منها بالدور الهام الذي تؤديه المرأة في المجتمع، وبالمبادئ والقيم الكونية التي يجب أن تغرس في الأجيال الصاعدة، بالإضافة إلى التحفيز على البذل والعطاء.



ونوه السيد مدير الأكاديمية، بهذه المناسبة، بالمجهودات الجبارة والأداء المثمر لموظفات الأكاديمية في مختلف مواقع عملهن، وانخراطهن في إصلاح المنظومة التربوية وتنزيل مضامين الرؤية الاستراتيجية على أرض الواقع، انسجاما مع التوجهات الوزارية، ومواكبة للتنمية التي تشهدها بلادنا، تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة محمد السادس نصره الله  و أيده.



بدوره أشاد مدير المركز الجهوي لمهن التربية والتكوين بكلميم، السيد عبد الجليل شوقي، بالالتفاتة المعنوية للعاملات والمسؤولات بالأكاديمية، وعلى تكريمهن من طرف إدارة الأكاديمية وإخوانهن العاملين والمسؤولين سنة تلو الأخرى، الشيء الذي اعتبره السيد عبد الجليل شوقي كرم للمرأة واعتراف لها بمجهوداتها وتحفيز لها على العطاء، متمنيا أن تترسخ هذه الثقافة في الأكاديمية وفي جميع المؤسسات التابعة لها. 



وشكل الحفل، المنظم بقاعة الاجتماعات للأكاديمية، فرصة لتقديم عبارات التقدير والاحترام لموظفات الأكاديمية من طرف المتدخلين، من رؤساء وممثلي الأقسام والمصالح بالأكاديمية، ومن خلالهن لجميع النساء العاملات بالجهة، كما توجت هذه المناسبة بتقديم ورود وهدايا رمزية للمحتفى بهن.
حضر الحفل، إلى جانب الموظفات والعاملات والمسؤولات بالأكاديمية، رؤساء الأقسام والمصالح والمكاتب والمراكز الجهوية وبعض المفتشين، وممثلو وسائل الإعلام.

قسم الاتصال - أكاديمية كلميم واد نون

Post a Comment

إضافة تعليق على الموضوع مع عدم تضمنه لعبارات مسيئة
شكرا على مشاركتكم

أحدث أقدم