تربية ماروك تجمع الأساتذة تربية ماروك تجمع الأساتذة

آخر الأخبار

سلايدر
جاري التحميل ...

إضافة تعليق على الموضوع مع عدم تضمنه لعبارات مسيئة
شكرا على مشاركتكم

قافلة العلوم 2018 تحول مدارس عين دريج بمديرية وزان إلى مختبر علمي مفتوح




صبيحة الخميس 5 أبريل 2018 ، حل "المختبر المتنقل بين مؤسسات التعليم الابتدائي" ضيفا على تلميذات وتلاميذ مجموعة مدارس عين دريج و ذلك في إطار فعاليات قافلة العلوم 2018.
المختبر المنتقل الذي استفاد منه ما يقارب 750 تلميذة وتلميذة أشرف على تأطيره ما يقارب 50 إطارا تربويا بينهم أساتذة مجموعة مدارس و الوحدات المدرسية و بعض الأطر التربوية والإدارية المختصة في بعض المجالات ذات الصلة بمكونات هذا المختبر.



وقد جاء في شكل ورشات موضوعاتية همت جانب الاعلاميات و علوم الفيزياء و الكيمياء و علوم الحياة و الأرض و علم الفلك و الفنون التشكيلية، ومعرض للكتاب و عرض لأفلام تربوية و غيرها من المواد.
وهكذا فقد تم توزيع المشاركات والمشاركين في ورشات عمل: ورشتين للبرمجيات وورشة للمختبر الرقمي و ورشة الفلك وورشة الشطرنج و معرض للمواد المخبرية الخاصة بعلوم الفيزياء و الكيمياء و علوم الحياة والأرض و علوم الرياضيات ، وورشة الكتاب مرافقة لمعرض الكتاب، كما تم عرض أفلام تربوية وورشة في الهواء الطلق للتربية التشكيلية.



فعاليات ورشات "المختبر المتنقل بين المؤسسات التعليم الابتدائي" تابعها عن قرب أمهات و آباء و أولياء التلاميذ من خلال فتح قنوات التواصل معهم و مرافقتهم خلال زياراتهم لجميع الورشات و تقديم شروحات لهم همت الفوائد التربوية و العلمية من مواد قافلة العلوم.
مساء نفس اليوم وعلى إثر نجاح فعاليات قافلة العلوم بالمؤسسة، نظمت إدارة مدارس حفل على شرف أمهات و آباء و أولياء التلاميذ ، حضره السيد المدير الإقليمي رفقة رؤساء المصالح بالمديرية، وقائد المنطقة وقائد الدرك الملكي وبعض الفعاليات المحلية بالإضافة للأطر التربوية و الفريق الإقليمي الذي سهر على تنظيم أنشطة "المختبر المتنقل بين المؤسسات التعليمية' و الذي عرف نجاحا تنظيميا متميزا و استفاد منه أكبر عدد ممكن من التلاميذ والتلميذات.
أحمد ضريف - مديرية وزان


عن الكاتب

تربية ماروك تجمع الأساتذة

التعليقات

للولوج لوسائطنا الأخرى قناتنا youtube صفحتنا على فيسبوك صفحتنا على تويتر قناتنا youtube
شارك الموضوع مع أصدقائك على مواقع التواصل الإجتماعي





جميع الحقوق محفوظة

تربية ماروك تجمع الأساتذة

-