إطلاق موقع ملتقى إفتراضي للتوجيه المدرسي و الجامعي و المهني




أطلق مجلس جهة الرباط سلا القنيطرة، الملتقى الافتراضي للتوجيه المدرسي والجامعي والمهني، من خلال منصة رقمية ثلاثية الأبعاد، بمثابة وسيلة رقمية جديدة لإيصال خدمات التوجيه لكافة تلاميذ سلك الباكالوريا.
وتسعى المبادرة، بحسب بلاغ مجلس جهة الرباط سلا القنيطرة، إلى تقديم مؤسسات التعليم العالي والتكوين المهني عروضها بطريقة تفاعلية ومبتكرة من خلال زيارة البوابة الإلكترونية على الرابط التالي www.sv.tawjihpro.com.



وسيتيح هذا الملتقى الافتراضي الفرصة لآلاف الزوار من تلاميذ سلك الباكالوريا للولوج إلى أروقة مؤسسات التعليم العالي والتكوين المهني التي تقدم عروضها في جميع الشعب والتخصصات مع خدمة تقديم المساعدة من طرف خبراء في مجال التوجيه تم وضعهم رهن إشارة التلاميذ لاستقبال أسئلتهم واستفساراتهم ابتداء من بداية الشهر الجاري إلى غاية فاتح أكتوبر المقبل، من الساعة التاسعة صباحا إلى غاية الساعة العاشرة ليلا.
ويمكن أيضا، من خلال هذا الملتقى، زيارة مختلف أجنحة الجامعات والمعاهد ومؤسسات التكوين المهني في القطاعين العام والخاص، مع إمكانية التعرف على شروط وإجراءات التسجيل بها والاطلاع على مختلف الشهادات المقترحة خلال الدخول الجامعي المقبل. ويمنح محرك بحث هذه المنصة الرقمية إمكانية التصفح عبر الحواسيب والهواتف الذكية لأربعة فضاءات افتراضية تهم فضاء الندوات الذي سيعرض مجموعة من المحاضرات لفائدة التلاميذ في مجال التوجيه، وفضاء أروقة المؤسسات الذي سيشمل أكثر من 80 مؤسسة مصنفة حسب مجالات التكوين ضمن خمسة أروقة.


Post a Comment

إضافة تعليق على الموضوع مع عدم تضمنه لعبارات مسيئة
شكرا على مشاركتكم

أحدث أقدم