أكاديمية بني ملال خنيفرة : 26 حالة غش و أجواء عادية باليوم الأول من الإمتحان الجهوي




تعلن الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة بني ملال خنيفرة أن اختبارات الدورة العادية للامتحان الجهوي الموحد، التي انطلقت يوم الجمعة 01 يونيو 2018، قد مرت في أجواء عادية، وبلغ عدد المترشحات والمترشحين المتمدرسين 22349 بنسبة حضور بلغت %97,73، فيما بلغت نسبة الحضور لدى الأحرار 65,64 % من أصل 6179 مترشح (ة) حر. وتم رصد 26 حالة غش خلال اليوم الأول. وستتخذ في حقها الإجراءات الإدارية اللازمة وفق المساطر المعمول لها.
وبهدف إنجاح هذا الاستحقاق الوطني، ووفق برنامج جهوي محكم، تم تجنيد عدة فرق جهوية وإقليمية ومحلية متنقلة لتتبع عمليات الإجراء وزجر الغش. كما استعانت هذه اللجان في زياراتها الميدانية لمراكز الامتحان بأدوات كاشفة للأجهزة الإلكترونية. كما أحدثت خلية جهوية لتتبع مواقع التواصل الاجتماعي والصفحات الإلكترونية تعمل على مدار الساعة وبتنسيق مع الخلية المركزية والخلايا الجهوية ببعض الأكاديميات.
 هذا، وقامت لجن إقليمية برئاسة المديرين الإقليميين بزيارات تفقدية لعدد من مراكز الامتحان للوقوف على جودة إجراء الامتحان الجهوي الموحد، ومعاينة مدى تفعيل وتطبيق مقتضيات دفتر المساطر الخاص بالامتحانات، وعاينت اللجن الانخراط الفعال والمسؤول لنساء ورجال التعليم بمراكز الامتحان وحرصهم على توفير ظروف ملائمة تضمن للمترشحات والمترشحين كافة حقوقهم في تكافؤ الفرص.



Post a Comment

إضافة تعليق على الموضوع مع عدم تضمنه لعبارات مسيئة
شكرا على مشاركتكم

أحدث أقدم