بلاغ : وزير التربية الوطنية يستقبل سفير إسبانيا بالمغرب

استقبل وزير التربية الوطنية والتكوين المهنيالسيد رشيد بن المختار يوم الخميس 3 أبريل 2014، بمقر الوزارة،  السيد " « José de carvajalسفير اسبانيا بالمغرب .
وشكل اللقاءالذي حضره كل من مدير التعاون والارتقاء بالتعليم المدرسي الخصوصي بالوزارة والمستشار التربوي بسفارة اسبانيا بالمغرب، مناسبة تباحث فيها السيد الوزير والسيد السفير مختلف الجوانب التقنية والبيداغوجية المتعلقةبدعم تدريس اللغة الإسبانية بسلك التعليم الثانوي الإعدادي في المؤسسات التعليمية المغربية، وكذا بمشروع إحداث باكلوريا مغربية دولية خيار "اسبانية"، الذي يندرج في إطار توجه الوزارة إلى تنويع عرض البكالوريا المغربية الدولية ليشمل مختلف اللغات الحية المعتمدة في المنهاج المغربي.
كما تدارس الجانبان سبل تطوير تعليم اللغة العربية بالمدارس الإسبانية بالمغرب ، حيث عبر السيد الوزير في هذا الإطار،عن انخراطه في برنامجتعزيز القدرات المهنية لهيأة التدريس المكلفة بتدريس اللغة العربية بالمؤسسات التعليمية الاسبانية.
ودعا السيد الوزير إلى ضرورة ادماج مادة تاريخ وجغرافية المغرب وتعليمها لأبناء المغاربة الذين يتابعون دراستهم بالمدراس الإسبانية بالمغرب، انسجاما مع مقتضيات اتفاقية التعاون الاستراتيجي الموقعة السنة الماضيةبين الحكومة المغربية والحكومة الإسبانية.

وأسفر اللقاء عن اتفاق الطرفين على إعطاء الانطلاقة للأشغال التحضيرية  المشتركة من أجل استكمال هذين المشروعين ، في أفق عرضهما على الاجتماع الرفيع المستوى بين الحكومتين المغربية والاسبانيةالمرتقب انعاقده قبل متم السنة الجارية بمدريد.


Post a Comment

إضافة تعليق على الموضوع مع عدم تضمنه لعبارات مسيئة
شكرا على مشاركتكم

أحدث أقدم