خمسون طالبا مغربيا يستفيدون من برنامج ياباني للتعاون الدولي


يستفيد 50 شابا مغربيا من برنامج ياباني للتعاون الدولي موجه للبلدان الإفريقية "أ بي أو إينيسياتيف" يمكن المستفيدين من منح دراسية للحصول على شهادة الماستر ومن فترات تدريب بالمقاولات اليابانية.
وكانت سفارة اليابان بالمغرب، والوكالة اليابانية للتعاون الدولي (جيكا)، أقامتا أمس الاثنين بالرباط، حفل استقبال على شرف المجموعة الأولى من المستفيدين والتي شملت 19 مشاركا مغربيا في هذه المبادرة.
وفي كلمة بالمناسبة، أبرز سفير اليابان بالمغرب تسونو كوروكاوا، أن هذه المبادرة ستساهم في تعزيز علاقات التعاون القائمة بين بلاده والمغرب وخصوصا في مجال تطوير وتكوين الموارد البشرية، موضحا أن الغرض من هذا البرنامج هو الإعداد الجيد للشباب المغاربة بشكل يؤهلهم للمشاركة بفعالية في تطوير القطاع الصناعي المغربي والنهوض بالعلاقات الاقتصادية المغربية اليابانية من خلال القطاع الخاص.
كلمة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر، نوهت بهذا البرنامج "الذي سيمكن من الارتقاء بالتعاون الجامعي بين البلدين"، مذكرة بالاهتمام الخاص الذي يوليه المغرب لتكوين الموارد البشرية المؤهلة من أجل التنفيذ الجيد لاستراتيجياته القطاعية في مختلف المجالات مثل الطاقة وصناعة السيارات والطيران.


Post a Comment

إضافة تعليق على الموضوع مع عدم تضمنه لعبارات مسيئة
شكرا على مشاركتكم

أحدث أقدم