شارك الموضوع مع أصدقائك

قال عبد الاله بنكيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، إنه وجد "الدولة تخاف من التكوين خشية أن يطالبها من كونتهم بالوظيفة"، مضيفا "لذا قلت إن هذه القضية لا أخاف منها، وسنفرق بين التكوين والتوظيف في كل المجالات".
وتابع بنكيران، خلال رده على أسئلة أعضاء اللجنة الوطنية لحزب العدالة والتنمية المنعقدة اليوم الأحد بالرباط، أنه "من غير المعقول ألا تُكَّون الدولة من الأطباء أو المهندسين أو الأساتذة أو غيرهم، إلا من هي قادرة على توظيفهم".
ودعا بنكيران، الطلبة الأساتذة إلى العودة إلى مقاعد الدراسة، مؤكدا أن "هؤلاء ليسوا أعدائي ولا خصومي، فلماذا أكون ضدهم، بالعكس، أنا أريدهم أن يعودوا للدراسة وسينجحون بإذن الله"، منبها في ذات السياق، إلى "أنه قد يصدر قرار في الفترة القليلة المقبلة لن يكون في صالحهم جميعا".
وخاطب رئيس الحكومة، الأساتذة المتدربين، قائلا إن "المراسيم ستحترم، والمباراة سيجتازونها، وهدفهم سيحققونه، لكن عليهم أن يعودوا للدراسة"، منبها في ذات السياق إلى أن "هناك جهات تحرضهم وهذا التحريض لن يكون في صالحهم".
وبخصوص ملف التشغيل، قال رئيس الحكومة، إن "هذا الملف لم نقم فيه بما يلزم، ولذلك فالتشغيل هو ورش المستقبل، ويجب أن يؤخذ بالجدية الكبيرة واللازمة، كما يجب البحث عن المقاربات التي تيسر للإنسان الباحث عن العمل فرصا للشغل"، وفي ذات الإطار الاجتماعي، كشف ابن كيران، أنه "يتم الاعداد لإخراج دعم أو منحة للأسر التي تحضن أطفال معاقين".
عن الموقع الرسمي لحزب العدالة و التنمية -14 فبراير 2016


مشاركة

ليست هناك تعليقات

إضافة تعليق على الموضوع مع عدم تضمنه لعبارات مسيئة
شكرا على مشاركتكم

جميع الحقوق محفوظة لــ تربية ماروك تجمع الأساتذة 2018 ©
-