توقيف 21 مشتبه بتسريب امتحان الباك للمواقع الإلكترونية على المستوى الوطني



تمكنت مصالح الشرطة القضائية، مدعومة بالمصالح الجهوية والمركزية لمكافحة الجريمة المعلوماتية، أمس الجمعة وصباح اليوم السبت، من توقيف ما مجموعه 21 مشتبها فيه بمدن الرباط وسلا وتمارة والقنيطرة وطنجة ومراكش ووجدة وفاس ومكناس وتازة وآسفي، بعد الأبحاث والتحريات التي باشرتها مصالح الأمن الوطني لمكافحة وزجر عمليات تسريب امتحانات الباكالوريا.
وأوضح بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، اليوم السبت، أنه حسب المعطيات الأولية للبحث، فإن الموقوفين، ومن بينهم مرشحين لامتحانات الباكالوريا وطلبة بمعاهد وكليات المعلوميات، يشتبه في تورطهم في إنشاء وإدارة صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي مخصصة لتسريب مواضيع الامتحانات مع توفير أجوبة لها مقابل مبالع مادية.
وأضاف البلاغ أن عمليات التفتيش التي باشرتها مصالح الأمن مكنت من حجز مجموعة من المعدات المعلوماتية المتصلة بشبكة الانترنيت، بالإضافة إلى هواتف نقالة وسماعات لاصقة تستعمل في تسهيل عملية الغش.
وأكد المصدر أنه تم وضع المشتبه فيهم تحت الحراسة النظرية بناء على تعليمات النيابات العامة المختصة، في وقت لاتزال العمليات الاستباقية التي تقوم بها مصالح المديرية العامة للأمن الوطني مستمرة في عملها، بهدف مكافحة كل أشكال تسريب مواد وأسئلة الامتحانات.


Post a Comment

إضافة تعليق على الموضوع مع عدم تضمنه لعبارات مسيئة
شكرا على مشاركتكم

أحدث أقدم