بلاغ: وفد رياضي مدرسي مغربي يشارك بدورة جمنياد 2016 بتركيا -11 يوليوز 2016



يشارك وفد رياضي مدرسي مغربي في جمنزياد 2016 الذي ينظمه الاتحاد الدولي للرياضة المدرسية بتعاون مع الجامعة التركية للرياضة المدرسية، والذي ستحتضنه مدينة طرابزون بالجمهوية التركية في الفترة الممتدة من 11 إلى 21 يوليوز 2016، بمشاركة 33 دولة من مختلف القارات.
ويشارك المغرب في هذه التظاهرة الرياضية العالمية بنوعين رياضيين، ألعاب القوى والكراطي "إناث وذكور"، في الفئات العمرية 1998 و1999 و2000 و2001.
واستعدادا لخوض غمار هذه المنافسات الدولية الهامة، نظمت مديرية الارتقاء بالرياضة المدرسية بتعاون مع الجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية وبتنسيق مع الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى تربصين رياضيين، الأول أقيم بالمجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط خلال يومي 2 و3 يونيو 2016، والثاني لتهييء وإعداد العناصر التي شكلت الفريق الوطني المدرسي لألعاب القوى والذي احتضنه المركز الرياضي بوركون بالدار البيضاء في الفترة المتراوحة ما بين 20 و23 يونيو 2016.
أما فيما يخص استعدادات عناصر المنتخب الوطني المدرسي للكراطي، فقد أقيمت بالمركز الوطني للكراطي بالرباط في الفترة الممتدة من 23 إلى 27 يونيو الماضي تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية للكراطي وأساليب مشتركة، وذلك في إطار تفعيل اتفاقية الشراكة والتعاون المبرمة بين هذه الأخيرة ووزارة التربية الوطنية والتكوين المهني.
وكما هو معلوم، فالمغرب حظي بشرف تنظيم الدورة القادمة من الجمنزياد لسنة 2018 والتي ستقام بالعاصمة الرباط "مدينة الأنوار"، بإجماع كل أعضاء الإتحاد الدولي للرياضة المدرسية، بعد ما قام رئيس الاتحاد الدولي للرياضة المدرسية رفقة وفد هام بزيارة ميدانية إلى بلادنا، تعرف من خلالها على كل المؤهلات والبنيات التحتية ومراكز الإيواء والتباري التي تتوفر عليها المملكة المغربية التي سبق لها احتضان العديد من التظاهرات العربية والقارية والدولية.
ولتتبع ومعاينة مستويات التنظيم بدورة الجمنزياد بتركيا، أحدثت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بتعاون مع الجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية، لجنة سترافق الوفد الرياضي المدرسي المتوجه إلى مدينة طرابزون، حيث ستقف عن قرب على جميع الجوانب التقنية واللوجستيكية المعتمدة في مثل هذه التظاهرات الرياضية العالمية.

Post a Comment

إضافة تعليق على الموضوع مع عدم تضمنه لعبارات مسيئة
شكرا على مشاركتكم

أحدث أقدم