شارك الموضوع مع أصدقائك


يرتقب أن تعلن وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني، في الأسابيع  القليلة المقبلة، عن إحداث مناصب إدارية وتقنية جديدة، برسم الموسم الدراسي المقبل، وذلك بموجب نظام التعاقد على غرار المناصب التي أحدثتها الوزارة في نونبر من السنة الماضية و يتعلق الأمر بأطر للدعم الإداري و مساعدون تقنيون و إداريون و ملحقين و تجدر الإشارة ان وزارة التربية الوطنية قد راسلت مجموع الأكاديميات بشأن ضبط و إحصاء حاجياتها من أطر الدعم الإداري و التقني.
وتفيد المعطيات، أنه وعلى غرار باقي المؤسسات العمومية وإعمالا لأحكام المقرر المشترك بين وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني ووزارة الاقتصاد والمالية، ستقوم الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين بعملية توظيف بموجب عقود ستشمل 3 آلاف منصبا إضافيا جديدا.
وأوضح مصدر مسؤول من داخل وزارة التربية الوطنية أن الوزارة شرعت في التفاوض مع وزارة الاقتصاد و المالية، لإخراج مشروع القرار، القاضي بإحداث مناصب خاصة بأطر الدعم الإدارية والتقنية، إلى حيز الوجود.
وأكد المصدر ذاته، أنه عقب الاتفاق ما بين الوزارتين المعنيتين، سيتم الإعلان عن قرار فتح مباريات عبر الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين، للتوظيف بموجب عقود، مشيرا إلى أن هذا القرار جاء لسد الخصاص الإداري الذي تعرفه عدد من الأكاديميات والمديريات الإقليمية على صعيد تراب المملكة.
ويأتي قرار وزارة التربية الوطنية، تفعيلا  لمرسوم رقم 770-15-2 بتحديد شروط وكيفيات التشغيل بموجب عقود بالإدارات العمومية، الذي أعدته  الوزارة  المكلفة بالوظيفة العمومية وتحديث الإدارة، و الذي صادقت عليه الحكومة في يونيو 2016.



مشاركة

هناك تعليقان (2)

  1. قريب يديرو تلاميذ بالتعاقد حتى هوما

    ردحذف
  2. أرجوكم متى مباراة المراكز هل ستعلن قبل الصيف و شكرا

    ردحذف

إضافة تعليق على الموضوع مع عدم تضمنه لعبارات مسيئة
شكرا على مشاركتكم

جميع الحقوق محفوظة لــ تربية ماروك تجمع الأساتذة 2018 ©
-