توضيح مديرية أكادير في شأن ما نشر حول التوجيه التربوي بمؤسسات جماعة الدراركة



على إثر ما نشر ببعض المواقع الالكترونية، حول حرمان مؤسسات جماعة الدراركة من خدمات التوجيه التربوي، وتنويرا للرأي العام، ورفعا لكل لبس، وسيرا على نهجها التواصلي مع مختلف الشركاء يشرف المديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني أن تقدم التوضيحات التالية:
 أن المديرية الإقليمية لا تتوفر على العدد الكافي من أطر التوجيه التربوي، التي من شأنها تغطية جميع مؤسسات المديرية الإعدادية والتأهيلية، والتي تناهز 50 مؤسسة تعليمية، منها 32 إعدادية، و18 مؤسسة تأهيلية، مما يجعل بعض المؤسسات لا تتوفر على إطار خاص في التوجيه التربوي.
 أن المديرية الاقليمية، وتأسيسا على ما سبق من شح في الموارد البشرية من أطر التوجيه التربوي، دأبت على تنظيم حملات للتوجيه والإعلام بالمؤسسات غير المغطاة، تمتد خلال شهري مارس وأبريل.
 أن المديرية، وخلافا لما يزعمه المقال المشار إليه، وضعت مخططا استراتيجيا لتعميم وتطوير خدمات التوجيه التربوي والمهني لكل تلميذات وتلاميذ المؤسسات التعليمية التابعة لها تنزيلا للرؤية الاستراتيجية للوزارة 2015/2030، وخاصة ما تعلق بالتدبير الثامن من المشروع العاشر، والخاص بالإصلاح الشامل لمنظومة التوجيه التربوي والمهني.
والمديرية إذ تقدم هده التوضيحات، فإنها مستعدة دائما للتعاون والتواصل مع كل الفاعلين الذين يحملون هم التربية والتكوين بهذه المديرية، لما فيه خير ناشئتنا.

عن المدير الاقليمي، مكتب الاتصال والعلاقات العامة


Post a Comment

إضافة تعليق على الموضوع مع عدم تضمنه لعبارات مسيئة
شكرا على مشاركتكم

أحدث أقدم