ورشات بثانوية الحسن الثاني بتيزنيت لتصميم تطبيقات أندرويد لفائدة التلاميذ



نظمت بالثانوية التأهيلية الحسن الثاني بتيزنيت ورشات تدريبية في مجال تصميم وإنشاء تطبيقات الهواتف المحمولة على بيئة اندرويد لفائدة التلميذات والتلاميذ المنخرطين في نادي الإبداع والابتكار وذلك يوم الجمعة 03 مارس 2017 من تأطير أستاذ مادة المعلوميات بالثانوية، وستستمر إلى غاية 24 مارس 2017 بقاعة جيني بالثانوية.



الورشات التدريبية التي نظمت بتعاون مع نادي الإبداع والابتكار تهدف إلى تطوير مهارات التلميذات والتلاميذ في مجال البرمجة المعلوماتية مع التحسيس بأهميتها، وتحفيز التلاميذ على تعلم أساسيات البرمجة بطريقة سهلة وممتعة، مع تصميم وبرمجة تطبيقات بسيطة للهاتف المحمول باستعمال أدوات مفتوحة المصدر وبالتالي الخروج بأفكار لتطبيقات ومشاريع شخصية وإبداعية.



هذه الورشات التدريبية والتي ستستمر إلى غاية 24 مارس 2017 تقوم على توجيه التلاميذ ليصبحوا منتجين ومبدعين في مجال التكنولوجيا لا مستهلكين لها، وغرس روح المواطنة الرقمية.

يفيد تعلم البرمجة من عمر مبكر في تنمية مهارات التفكير المنطقي والرياضي وحل المشكلات والتقييم والتحليل، بالإضافة إلى مهارة التواصل والعمل الجماعي والتعاون وجميعها مهارات ضرورية للنجاح والمنافسة في هذا القرن.

Post a Comment

إضافة تعليق على الموضوع مع عدم تضمنه لعبارات مسيئة
شكرا على مشاركتكم

أحدث أقدم