المدرسة الابتدائية الزرقطوني بالدار البيضاء تحتضن فعاليات المنتدى الاقليمي للتربية البيئية



تحت شعار "التربية البيئية من المدرسة الى المجتمع" نظمت مديرية وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، حفل المنتدى الاقليمي للتربية البيئية وذلك يوم الخميس 20 ابريل 2017 بفضاء المدرسة الابتدائية الزرقطوني الايكولوجية الذي ترأسه السيد عامل عمالة مقاطعات الدارالبيضاء أنفا، بحضور ممثل مدير الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين الدارالبيضاء سطات، والمديرات والمديرين الاقليميين ، والهيئات المنتخبة ورؤساء المصالح بالمديرية ورؤساء المؤسسات التعليمية وجمعيات أباء واولياء التلاميذ وفعاليات المجتمع المدني.



واستهل هذا الحفل بالنشيد الوطني، تلته عملية زيارة اروقة المنتدى الذي كان زاخرا بإبداعات وانتاجات التلاميذ بمختلف مجالات ومحاور الانشطة  مما يعكس مدى وعيهم بأهمية الحفاظ على البيئة وترسيخ السلوك والثقافة البيئية في نفوسهم.
تخلل هذا الحفل فقرات فنية من ابداع تلميذات وتلاميذ مدرسة الزرقطوني توجت برفع شارة اللواء الاخضر تحت اشراف السيد العامل والسيدة المديرة الاقليمية ، كما تمت عملية غرس شجرة الزيتون المباركة باسم السيد عامل عامل عمالة مقاطعات الدارالبيضاء أنفا ، وبعد ذلك تقدم ممثل الاكاديمية بالقاء كلمة نيابة عن مدير الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين الدارالبيضاء السطات، منوها بمجهودات التلميذات والتلاميذ والاطر التربوية على انخراطهم الفعال في مختلف برامج التربية البيئية والتنمية المستدامة، متوجها بشكر الى كل من ساهم في انجاح هذا الحفل.




وفي ختام هذه المحطة الاحتفالية التربوية البيئية، تم توزيع شهادات تقديرية على مديري ومنسقي المؤسسات المتوجة في مختلف الانشطة البيئية المبرمجة برسم الموسم  الدراسي 2016/2017، فضلا عن تكريم مجموعة من الشركاء المديرية الاقليمية الذين تم الاحتفاء بهم بهذه المناسبة.

مصلحة الاتصال بمديرية التعليم بالدار البيضاء أنفا

1 تعليقات

إضافة تعليق على الموضوع مع عدم تضمنه لعبارات مسيئة
شكرا على مشاركتكم

  1. هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

    ردحذف

إرسال تعليق

إضافة تعليق على الموضوع مع عدم تضمنه لعبارات مسيئة
شكرا على مشاركتكم

أحدث أقدم