شارك الموضوع مع أصدقائك


تم يومه الأربعاء 21 يونيو 2017 بالرباط، توقيع اتفاق إطار بين وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، وزارة الشباب والرياضة، والجامعة الدولية للرياضة المدرسية، لتنظيم  البطولة الدولية للألعاب المدرسية (جيمنازياد 2018) بمراكش.
ووقع على هذا العقد كل من محمد حصاد وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، رشيد الطالبي العلمي وزير الشباب والرياضة، و “لورنت بيترينكا”، رئيس الجامعة الدولية للرياضة المدرسية.
وقال السيد بيترينكا في تصريح صحفي على هامش التوقيع على هذا العقد، إن اختيار المغرب لاحتضان هذه المنافسة، المنظمة لأول مرة بإفريقيا، راجع إلى الرغبة في تعزيز إشعاع المملكة، التي تتوفر على مؤهلات ثقافية ورياضية وتنظيمية.

من جهته، أبرز السيد حصاد أن “البطولة الدولية للألعاب المدرسية 2018″، ستجمع حوالي 4 آلاف رياضي أعمارهم بين 15 و18 سنة، مع حضور قوي للدول الإفريقية التي كانت أقل حضورا خلال النسخ السابقة.
ونظمت آخر نسخة لهذه البطولة النصف سنوية عام 2016 بمدينة “ترابزون” بتركيا، حضرها 2500 عداء ينحدرون من 35 بلدا، تنافسوا حول 12 صنفا رياضيا مقترحا من بينها ألعاب القوى، الجيدو، الكراطي، التنس، المصارعة والسباحة.


مشاركة

ليست هناك تعليقات

إضافة تعليق على الموضوع مع عدم تضمنه لعبارات مسيئة
شكرا على مشاركتكم

جميع الحقوق محفوظة لــ تربية ماروك تجمع الأساتذة 2018 ©
-