شارك الموضوع مع أصدقائك


احتضنت قاعة الاجتماعات بعمالة إقليم الصويرة مساء يوم الثلاثاء 04 يوليوز 2017، ابتداء من الساعة السادسة مساء، حفل التميز الإقليمي للموسم الدراسي 2016/2017، احتفاء بالمتفوقات و المتفوقين دراسيا و المتوجات و المتوجات في مختلف الأنشطة الثقافيةـ الفنية و الرياضية من تلميذات و تلاميذ الإقليم.
الحفل ترأسه السيد عامل إقليم الصويرة، مرفوقا بالسيد المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية و التكوين المهني و التعليم العالي و البحث العلمي، و السيد الكاتب العام للعمالة، و السيد رئيس المجلس العلمي و السيدات و السادة رؤساء المصالح الخارجية و الأمنية بالإقليم و رؤساء الجماعات المحلية.



افتح الحفل بآيات بينات من الذكر الحكيم، تلاها ترديد النشيد الوطني المغربي، ثم كلمة السيد المدير الإقليمي الذي قدم من خلال الحصيلة الكاملة للموسم الدراسي 2016/2017 على مختلف المستويات. بعد ذلك تم وشيح مجموع من نساء و رجال التعليم المنعم عليهم بأوسمة ملكية بمناسبة عيد العرش المجيد من طرف عامل الإقليم.



عرف الحفل حضور السيدات و السادة الاستاذات و الأساتذة، مديرات و مديري المؤسسات التعليمية، السدة المففتشين، ممثلين عن جمعيات آباء و أولياء التلميذات و التلاميذ، النقابات التعليمية، و ممثلين عن الصحافة ووسائل الإعلام و مجموعة من الشخصيات الأخرى.



الحفل عرف تتويج التلميذات و التلاميذ الحاصلين على أعلى المعدلات إقليميا في شهادة الدروس الابتدائية، شهادة السلك الإعدادي، شهادة الباكلوريا بمختلف شعبها و شهادة التقني العالي. وكذلك تتويج مجموعة من التلاميذ و التلميذات و المؤسسات التعليمية التي حققت المراتب الأولى إقليميا، جهويا و وطنيا في مختلف الأنشطة الرياضية الجماعية و الفردية و الأننشطة الثقافية و الفنية.



تم خلال هذا الحفل تقديم فقرات فنية من طرف تلميذات و تلاميذ المؤسسات التعليمية بالوسطين الحضري و القروي، بالقطاعين العمومي و الخصوصي و من الأسلاك التعليمية الثلاثة، أمتعت الحاضرين بلوحات فنية و تربوية رائعة، تخللها توزيع الجوائز على المتفوقين و المتوجين.
ساهم في تنظيم هذا الحفل مجموعة من الشركاء :
-
عمالة إقليم الصويرة،
-
المجلس الجماعي للصويرة،
-
المجلس الجماعي لأكرض، 
-
فرع الجامعة الملكية للرياضة المدرسي بالصويرة؛
-
فرع مؤسسة الأعمال الاجتماعية للتعليم بالصويرة؛
-
فرع جمعية تنمية التعاون المدرسي بالصويرة؛
-
مؤسسات التعليم الخصوصي؛
-
شركة منشورات الصفريوي؛
-
شركة TARGET SERVICES؛
-
شركة ASMADIL ETS.
و اختتم الحفل على الساعة التاسعة، على نغمات الفلكور المحلي الكناوي و بحفل شاي على شرف الحاضرين.
مشاركة

ليست هناك تعليقات

إضافة تعليق على الموضوع مع عدم تضمنه لعبارات مسيئة
شكرا على مشاركتكم

جميع الحقوق محفوظة لــ تربية ماروك تجمع الأساتذة 2018 ©
-