بمديرية التعليم باكادير، ASVTS تطلق برنامج مبادرات بيئية حول الماء



انطلقت يوم الجمعة  15دجنبر 2017 على الساعة الثانية والنصف زوالا بثانوية يوسف بن تاشفين فعاليات مشروع "مبادرت بيئية حول الماء" الذي أطلقته جمعية علوم الحياة والأرض بسوس ASVTS وجمعية قدماء تلاميذ ثانوية يوسف بن تاشفين وبشراكة مع المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية وتكوين الأطر بأكادير إداوتنان والإئتلاف الجهوي للحقوق البيئية والتنمية المستدامة سوس ماسة وإئتلاف التنمية المستدامة والتغيرات المناخية للساحل الشمالي الغربي لأكادير.
 وخصص هذا اليوم  للعروض المعرفية  حول الماء التي أطرها أطر وكالة الحوض المائي لسوي ماسة، ودرعة و المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب وحضرها  تلاميذ المؤسسات المشاركة ومنشطات ومنشطو ألأندية وأطر الجمعيات الشريكة.



ويوم السبت 16 دجنبر  على الساعة التاسعة صباحا نظم بنفس المؤسسة لقاء مع السادة مديري المؤسسات المشاركة ومؤطري التلاميذ لتوضيح مشروع " مبادرات بيئية حول الماء" وتدقيق جميع مكوناته وخطواتها وتواريخا. وبموازاة ذلك اقيم معرض لإنتاجات التلاميذ من ارشيف جمعية ASVTS . 
يذكر ان المشروع تشارك فيه 11 مؤسسة ثانوية إعدادية وتأهيلية وسيستمر إلى نهاية شهر مارس 2018 حيث سيشتغل تلاميذ الأندية المشاركة على مشاريعهم الخاصة والتي تدخل ضمن اربعة انواع: فيلم وثائقي حول الماء ،
ملف حول التدبير المستدام للماء في المؤسسة، 
المناظرات التلاميدية حول الماء
  ملف حول الماء باللغة لأنجليزية.

وسيتم التباري بين المؤسسات في هذه الأجناس الأربعة من الإنتاجات حيث سيتم تثمين جميع مشاركات المؤسسات في حفل اختتام المشروع نهاية شهر مارس 2018.

الحسين ابوالوقار، رئيس مكتب الاتصال بالمديرية

Post a Comment

إضافة تعليق على الموضوع مع عدم تضمنه لعبارات مسيئة
شكرا على مشاركتكم

أحدث أقدم