شارك الموضوع مع أصدقائك


قام السيد ماساهيسا ساطو، الوزير المنتدب لدى وزير الشؤون الخارجية باليابان، مرفوقا بوفد هام، يوم الأربعاء 20 دجنبر 2017، صباحا، بزيارة ميدانية للثانوية الاعدادية السعديين، بالجماعة القروية سعادة، التابعة للمديرية الإقليمية لمراكش.
وقد وجد في استقباله، بعين المكان، السيد مولاي أحمد الكريمي، مدير الأكاديمية، وممثلي السلطات المحلية والمنتخبة إلى جانب السيد المدير الإقليمي لمراكش وعدد من رؤساء الأقسام والمصالح.
وبعد تحية العلم الوطني، والكلمة الترحيبية، والفقرات الفنية، تفقد السيد الوزير كافة المرافق الإدارية والتربوية بهذه المؤسسة واطلع على سير الدراسة بها وعلى حالة بنياتها التحتية، من قاعات دراسية وتربوية ومكاتب إدارية وساحة وفضاءات خضراء وملاعب رياضية، إضافة إلى داخلية بجناحين أحدهما للإناث والثاني للذكور.


كما استمع إلى شروحات مستفيضة حول البنية التربوية للمؤسسة، ووقف عن قرب على خدمات القسم الداخلي، من الاستقبال والمطالعة والإطعام والإيواء، ومدى توفير كافة المستلزمات المساعدة على الدراسة والتحصيل.
وقبل مغادرته للمؤسسة، وبعد أخذه لمجموعة من الصور التذكارية، أكد السيد الوزير على أن هذه الزيارة تروم الاطلاع عن قرب على وضعية هذه الثانوية الإعدادية، خصوصا وأن بنائها تم بدعم من دولة اليابان، منوها بالجهود المبذولة من قبل المسؤولين بالجهة المعنيين بتشييد هذه المؤسسة التعليمية.


وللإشارة، فإن بناء هذه المؤسسة، يدخل في إطار مشروع تنمية التعليم الثانوي الإعدادي بالوسط القروي، ضمن برنامج التعاون المغربي الياباني، وقد مكن من تشجيع التمدرس بهذه الجماعة القروية، وساهم بشكل جلي في الحد من ظاهرة الهدر المدرسي وتحسين المؤشرات المتعلقة بنسب التمدرس بهذه المنطقة. 
قسم الاتصال بأكاديمية مراكش آسفي

مشاركة

ليست هناك تعليقات

إضافة تعليق على الموضوع مع عدم تضمنه لعبارات مسيئة
شكرا على مشاركتكم

جميع الحقوق محفوظة لــ تربية ماروك تجمع الأساتذة 2018 ©
-