شارك الموضوع مع أصدقائك



احتضنت صباح يومه الاثنين 19 مارس الجاري،  قاعة ابن الياسمين بالأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الدارالبيضاء- سطات،  افتتاح فعاليات المهرجان الجهوي لجائزة محمد الجم للمسرح المدرسي في دورته الأولى، والذي يمتد على مدى 3 أيام.  
     هذا المهرجان الجهوي تنظمه الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين، بتعاون وشراكة مع الفرع الجهوي لجمعية أصدقاء محمد الجم للمسرح المدرسي، ويعرف مشاركة 14 فرقة مسرحية، تابعة لمؤسسات تعليمية ، تمثل مختلف المديريات الإقليمية بالجهة.


   تميز حفل افتتاح المهرجان الجهوي، بعدة كلمات بدأها مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الدارالبيضاء-سطات عبد المومن طالب، رحب فيها بالحضور، واشار من خلالها إلى أهمية المسرح المدرسي في الارتقاء بالعمل التربوي داخل المؤسسات التعليمية.
      ومن جهته قال إبراهيم الشعري ممثل وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، في كلمة له بالمناسبة أن تنظيم هذه المهرجان، يأتي تفعيلا للإصلاح المرتكز على الرؤية الاستراتيجية2015-2030، والمعتمد على تدبير الشأن التربوي جهويا وإقليميا ومحليا، ودفعا بأوراش الإصلاح إلى المؤسسات التعليمية، التي تعتبر نقطة ارتكاز المنظومة التربوية، وكذلك إيمانا من الوزارة بأهمية المسرح المدرسي في تكوين الرأسمال البشري، وتأهيله باعتباره الركيزة الأساس لنمو بلادنا على حد تعبيره.
  

   أما محمد دريد رئيس الفرع الجهوي لجمعية أصدقاء محمد الجم للمسرح المدرسي بجهة الدارالبيضاء-سطات، فقال في كلمة له إن هذا المهرجان يأتي كتفعيل لاتفاقية الشراكة المبرمة بين وزارة التربية الوطنية، وبين جمعية أصدقاء محمد الجم للمسرح المدرسي، ليعلن بعد ذلك انطلاقة المهرجان، وبداية العروض المسرحية التلاميذية.
    يذكر أن  لجنة تحكيم هذا المهرجان الجهوي تضم كل من الفنانين أحمد أولاد، مصطفى حقيق، إبراهيم الشعري، محمد دريد، وأحمد اومال وستعرف تأهل فرقة مسرحية واحدة، لتمثيل جهة الدارالبيضاء-سطات، بالمهرجان الوطني لجائزة محمد الجم للمسرح المدرسي في دورته الأولى، والذي سينظم أيام10/11/12/13 أبريل 2018 بالمسرح الوطني محمد الخامس بالرباط.


مشاركة

ليست هناك تعليقات

إضافة تعليق على الموضوع مع عدم تضمنه لعبارات مسيئة
شكرا على مشاركتكم

جميع الحقوق محفوظة لــ تربية ماروك تجمع الأساتذة 2018 ©
-