شارك الموضوع مع أصدقائك




متابعة: خليد القشطي
تجسيدا لثقافة الاعتراف وتعبيرا منهم على المشاعر النبيلة والحس الإنساني الذي يجمع بين مربية الأجيال وبين متعلميها وأبنائها، أبى تلاميذ المستوى اولى إعدادي – مسار دولي - إلا أن يكرموا أستاذتهم، الأستاذة سهام بقال،  أستاذة التربية الإسلامية، وذلك بتنظيم حفل على شرفها صباح يوم الجمعة 23 مارس 2018.الحفل الذي عرف حضور أطر الإدارة التربوية، تخللته فقرات تنشيطية من إبداع التلميذات والتلاميذ وسلمت خلاله شهادة تقديرية للأستاذة.



الهدية المفاجأة لم تكن وليدة الصدفة، بل جاءت نتيجة تنظيم مخطط له سلفا. وهكذا وبتنسيق مع الادارة التربوية وجمعية الاباء تم اختيار لجنة منظمة من التلاميذ تكلفت بالإعداد للحفل بكل تفاصيله، بدءا بالمساهمات المادية ثم وضع برنامج الحفل وتوزيع الأدوار والتدريب على الانشطة المقترحة واختيار التوقيت المناسب الذي لا يمس بالزمن المدرسي للمتعلم والأستاذ في آن واحد وانتهاء بتقديم الدعوات واختيار المكان.
الأستاذة التي بدت متأثرة بالمبادرة، شكرت التلاميذ على حسن صنيعهم وتمنت لهم الخير كله في حياتهم الدراسية والعائلية. رئيس المؤسسة لم يخرج عن السياق، مثمنا المبادرة ومنوها بمثل هذا السلوك، والذي إن عبر عن شيء فإنما يعبر عن المستوى الراقي من التفكير والتعبير والتصرف الذي بدأنا نلمسه في متعلمينا، مشجعا في ذات الوقت على كل المبادرات التي تبني أواصر الحب والاحترام والتواصل الايجابي بين الاستاذ والمتعلم.



واختتم التكريم بتقديم الهدايا للأستاذة وبتنظيم حفلة شاي، وسط أجواء احتفالية رائعة تؤسس لبداية عهد جديد...عهد المؤسسة التعليمية الحاضنة للتغيير الايجابي والمكملة لدور الاسرة في غرس كل قيم الخير والوفاء ورد الجميل.

مشاركة

ليست هناك تعليقات

إضافة تعليق على الموضوع مع عدم تضمنه لعبارات مسيئة
شكرا على مشاركتكم

جميع الحقوق محفوظة لــ تربية ماروك تجمع الأساتذة 2018 ©
-