شارك الموضوع مع أصدقائك



أكد السيد عبد الله بوعرفه، مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة كلميم وادنون، خلال اجتماع لجنة القيادة الجهوية، المنعقد صباح يوم الجمعة 11 ماي الجاري، على أهمية اتخاذ جميع التدابير والإجراءات الكفيلة بتحسين تدبير المرفق العمومي وتجويد خدماته والارتقاء بها.
وأبرز في كلمته الافتتاحية لهذا الاجتماع، المخصص للتداول في شأن تحديد كيفيات الاشهاد على مطابقة نسخ الوثائق لأصولها، أن الرفع من حكامة المصالح الجهوية والمحلية، يأتي استجابة للحاجيات اليومية للمواطنات والمواطنين المتعلقة بالخدمات التي يقدمها قطاع التربية والتكوين.



وتم خلال هذا الاجتماع، الذي حضره السيد مدير المركز الجهوي لمهن التربية والتكوين، والسيدات والسادة رؤساء الأقسام والمصالح بالأكاديمية، تقديم عرض مفصل من طرف السيدة رئيسة مصلحة الشؤون القانونية والشراكة بالأكاديمية، تطرقت فيه للاطار المرجعي، ولمختلف مجالات خدمة الإشهاد على مطابقة نسخ الوثائق لأصولها، والإجراءات المتعلقة بها، وتوطينها على مستوى البنيات الجهوية والإقليمية، وتكوين الأطر المكلفة بتقديم الخدمة، والجوانب المسطرية والاجرائية والتنظيمية واللوجيستيكية المتعلقة بالعملية.
وشكل الاجتماع مناسبة للتداول في الجوانب المرتبطة بتفعيل هذه الخدمة على مستوى الأكاديمية والمديريات الإقليمية التابعة لها، وكذا المركز الجهوي لمهن التربية والتكوين، كما تم تحديد البنيات الإدارية التي سيتم بها توطين هذه الخدمة الجديدة، إضافة إلى مناقشة بعض الصعوبات التي قد تعترض تنزيل الخدمة المذكورة واقتراح بدائل لتذليلها.
ويندرج هذا الاجتماع في إطار تنفيذ التوجيهات الملكية السامية، لاسيما تلك الواردة في الخطاب الملكي ليوم 14 أكتوبر 2016، واستنادا إلى الفصلين 154 و157 من أحكام دستور المملكة ومقتضيات المرسوم 2.17.410، وكذا في سياق تنزيل الإجراءات الواردة في البرنامج الحكومي (2016/2021)، المنصوص عليها في المحور المتعلق بتعزيز قيم النزاهة والعمل على إصلاح الإدارة وترسيخ الحكامة الجيدة، إضافة إلى تنفيذ مضامين المذكرة الوزارية عدد 082/18 بتاريخ 17 أبريل من السنة الحالية.
وللإشارة، ستنظم المديريات الإقليمية التابعة للأكاديمية والمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين اجتماعات مماثلة بغية تنزيل مضامين المذكرة السالفة الذكر.
محمد عطوش: مصلحة التواصل وتتبع أشغال المجلس الإداري بالاكاديمية

مشاركة

ليست هناك تعليقات

إضافة تعليق على الموضوع مع عدم تضمنه لعبارات مسيئة
شكرا على مشاركتكم

جميع الحقوق محفوظة لــ تربية ماروك تجمع الأساتذة 2018 ©
-