شارك الموضوع مع أصدقائك



على هامش الزيارة التي قام بها  وزير الاستثمار البريطاني، السيد  GRAHAM Stewart  لبلادنا في الفترة الممتدة من 30 ماي إلى 2 يونيو 2018 ، استقبل هذا الأخير من طرف السيد سعيد أمزازي، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي ، يوم الجمعة فاتح يونيو 2018، بمقر الوزارة.
وكان هذا اللقاء مناسبة قدم خلالها السيد سعيد أمزازي معطيات حول النظام التربوي المغربي مبرزا على وجه الخصوص التطور الذي عرفته الجامعات المغربية وكذا إرساء المسالك الدولية للبكالوريا المغربية – خيار "إنجليزية" والمسارات المهنية التي تم خلقها في السنوات الأخيرة لوضع جسور بين التعليم العام والتكوين المهني، خاصة البكالوريا المهنية والمسار المهني الإعدادي.



كما تدارس الجانبان سبل تطوير التعاون المغربي البريطاني في  المجال التربوي، حيث عبر السيد الوزير عن رغبته في تعزيز تبادل الخبرات والتجارب الناجحة بين الجامعات المغربية والبريطانية، وكذا إعطاء دفعة قوية لتدريس اللغة الإنجليزية في جميع أسلاك التعليم وتعزيز المسالك الدولية للبكالوريا المغربية – خيار "إنجليزية" خاصة عبر دعم التكوين الأساس والتكوين المستمر للأساتذة.
وفي ختام هذا اللقاء اتفق الجانبان على الأهمية التي تكتسيها مذكرة التفاهم التي سيتم توقيعها بين الطرفين والتي ستمكن من تعزيز التعاون بين البلدين في المجال التربوي.

وزارة التربية الوطنية

مشاركة

ليست هناك تعليقات

إضافة تعليق على الموضوع مع عدم تضمنه لعبارات مسيئة
شكرا على مشاركتكم

جميع الحقوق محفوظة لــ تربية ماروك تجمع الأساتذة 2018 ©
-