أكاديمية سوس ماسة : أجواء متميزة بالإمتحان الجهوي لنيل شهادة البكالوريا




سادت أجواء متميزة يومي الامتحان الجهوي لنيل شهادة الباكلوريا على صعيد 121 مركزا للامتحان في ست (06) مديريات إقليمية تابعة للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة.

وساهمت تعبئة كل الفاعلين والمتدخلين وشركاء منظومة التربية والتكوين في مستوياتهم الثلاث (المحلي والاقليمي والجهوي) في إنجاح  هذا الاستحقاق الوطني بفضل مساهمتهم الوازنة والنوعية، والتي أبانوا فيها عن مسؤولية وطنية وحس عال وغيرة، تحضيرا وإجراء، بغاية ضمان تكافؤ الفرص بين جميع المترشحات والمترشحين البالغ مجموعهم 30 ألف و521.
        
وتراجعت حالات الغش التي تم ضبطها في اليوم الثاني من الإجراء (السبت 02 يونيو 2018) إلى 28 حالة، مقابل 30 حالة خلال نفس اليوم من دورة عام 2017.

أما مجموع حالات الغش التي ضبطت خلالي يومي الإجراء في دورة يونيو 2018، فبلغ مجموعها 109 حالة، مقابل 88 حالة عام 2017، ستتخذ في شأنها الاجراءات القانونية الضرورية.

وإذ تشيد الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة بما بذل من جهود عكسه حسن تنظيم مختلف المتدخلين، سواء تعلق الأمر برؤساء مراكز الامتحانات أو مراقبي جودة الاجراء أو الملاحظين أو مساعدي رؤساء المراكز وأطر الحراسة، بمعية اللجن الجهوية والإقليمية وطاقم الاعتكاف والمداومة وغيرهم، إلى جانب الدعم المتواصل والشامل الذي لاقيناه من السلطات الولائية والاقليمية ورجال الدرك الملكي والأمن الوطني والقوات المساعدة والوقاية المدنية، عبر تدخلاتهم الاستباقية والآنية ويقظتهم الدائمة والتنسيق المحكم، حتى مر هذا الاستحقاق التربوي   في ظروف جيدة، تعزيزا لمصداقية الامتحان وتأمينا لكل إجراءاته التنظيمية والتدبيرية.



Post a Comment

إضافة تعليق على الموضوع مع عدم تضمنه لعبارات مسيئة
شكرا على مشاركتكم

أحدث أقدم