شارك الموضوع مع أصدقائك



تعلن الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الرباط سلا القنيطرة، أن مجريات اليوم الثاني من اختبارات الامتحان الجهوي الموحد للبكالوريا (دورة يونيو 2018) مرت في أجواء جد عادية بجميع مراكز الإمتحان بالجهة.
وتشير الاحصائيات المسجلة خلال اليوم الثاني إلى حضور 43642 مترشح متمدرس من بين 44787  بنسبة ناهزت 97.44%،  أما بالنسبة للمترشحين الأحرار فبلغ عدد الحاضرين 9201 مترشحا من أصل 13474 أي بنسبة 68.28%، وهكذا كانت النسبة الاجمالية للحضور 90.70%.
 أما بالنسبة لحالات الغش المسجلة خلال هذا اليوم فقد بلغت 89 حالة موزعة على 208 مركز إجراء، ليبلغ مجموع حالات الغش المسجلة خلال هذه الدورة 229 حالة مقابل 199 سجلت خلال دورة يونيو 2017.
هذا، وتؤكد الأكاديمية أن حالات الغش المضبوطة أثناء عملية التصحيح، سواء المرتبطة بتطابق أجوبة المترشحين، أو المنقولة من مواقع التواصل الاجتماعي، والتي رصدتها لجان اليقطة الجهوية والأقليمية، ستطبق عليها الاجراءات القانوينة المنصوص عليها في القانون رقم 02.13 المتعلق بزجر الغش في الامتحانات الاشهادية.
وتغتنم الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الرباط سلا القنيطرة إختتام هذه الدورة للتنويه بالمجهودات التي بذلها جميع المتدخلين من أساتذة، ومراقبين، وملاحظين، ورؤساء مراكز الامتحان، وهيئة التفتيش والمراقبة التربوية، ومختلف أطر الاكاديمية والمديريات الإقليمية التابعة لها من أجل انجاح هذا الاستحقاق الوطني. كما تتقدم بالشكر الجزيل للسلطات الولائية والإقليمية والمحلية وكذا مصالح الأمن الوطني والدرك الملكي والوقاية المدنية ووسائل الاعلام على الدعم اللامشروط الذي ساهم في انجاح هذه المحطة من الامتحانات الاشهادية.



مشاركة

ليست هناك تعليقات

إضافة تعليق على الموضوع مع عدم تضمنه لعبارات مسيئة
شكرا على مشاركتكم

جميع الحقوق محفوظة لــ تربية ماروك تجمع الأساتذة 2018 ©
-