شارك الموضوع مع أصدقائك

أكاديمية الرباط سلا القنيطرة


شرعت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الرباط سلا القنيطرة، انطلاقا من يوم الاثنين الماضي، في مبادرة هي الأولى من نوعها، تتمثل في مواكبة التلاميذ المتفوقين في امتحانات البكالوريا لاجتياز مباريات ولوج المدارس والمعاهد العليا. وتفتح هذه العملية التربوية في وجه التلاميذ الحاصلين على الباكالوريا، والذين تابعوا دراستهم بثانوية مولاي يوسف التأهيلية بالرباط وباقي تلاميذ المؤسسات التعليمية العمومية التابعة للأكاديمية الجهوية بجهة الرباط سلا القنيطرة. 
وتجدر الإشارة الى أن هذه المبادرة الفريدة والمتميزة لمواكبة التلاميذ المتفوقين في امتحانات البكالوريا والمرشحين لاجتياز مباريات المدارس العليا وكلية الطب، هي امتداد لعمل مستمر طيلة السنة الدراسية شاركت فيه أطر تربوية وإدارية وجمعيات أمهات وآباء التلاميذ. كما ان هذا العمل التربوي تطوعي يقوم به أساتذة مواد الرياضيات والفيزياء وعلوم الحياة والأرض والإنجليزية والفرنسية الذين يدرسون بالثانوية التأهيلية مولاي يوسف، وسيمكن التلاميذ من اجتياز مباريات ولوج المدارس العليا وخاصة كلية الطب بنجاح، كما أن هذا الدعم بمثابة تحفيز وتشجيع للتلاميذ المتفوقين لدفعهم للحصول على مراتب جيدة.
كما أن هذه المواكبة تهتم أيضا بالجانب النفسي علاوة على طابعها العلمي، حيث يركز الأساتذة على تلقين التلاميذ كيفية التعامل مع مختلف المواد التي يمكن أن تدرج في المباريات، خاصة تلك المتعلقة بكلية الطب التي تطرح فيها أربعة مواضيع تشمل العلوم الرياضية وعلوم الحياة والأرض والفيزياء والكيمياء.
وقد بلغ عدد المستفيدين من هذه المواكبة إلى حدود اليوم 45 تلميذا وتلميذة، وهو رقم مرشح للارتفاع، كما أن هذه المبادرة مفتوحة في وجه جميع تلاميذ المدارس العمومية بالجهة.
وقد أعرب التلاميذ المستفيدون عن امتنانهم للطاقم التربوي الذي يسهر على تأطيرهم مجانا من أجل التحضير لاجتياز مباريات ولوج المدارس العليا.

الأكاديمية الجهوية للتربية و التكوين بجهة الرباط سلا القنيطرة

مشاركة

ليست هناك تعليقات

إضافة تعليق على الموضوع مع عدم تضمنه لعبارات مسيئة
شكرا على مشاركتكم

جميع الحقوق محفوظة لــ تربية ماروك تجمع الأساتذة 2018 ©
-