بمبادرة نوعية...أكاديمية الرباط سلا القنيطرة تواكب تلاميذ البكالوريا لولوج المدارس و المعاهد العليا


أكاديمية الرباط سلا القنيطرة


شرعت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الرباط سلا القنيطرة، انطلاقا من يوم الاثنين الماضي، في مبادرة هي الأولى من نوعها، تتمثل في مواكبة التلاميذ المتفوقين في امتحانات البكالوريا لاجتياز مباريات ولوج المدارس والمعاهد العليا. وتفتح هذه العملية التربوية في وجه التلاميذ الحاصلين على الباكالوريا، والذين تابعوا دراستهم بثانوية مولاي يوسف التأهيلية بالرباط وباقي تلاميذ المؤسسات التعليمية العمومية التابعة للأكاديمية الجهوية بجهة الرباط سلا القنيطرة. 
وتجدر الإشارة الى أن هذه المبادرة الفريدة والمتميزة لمواكبة التلاميذ المتفوقين في امتحانات البكالوريا والمرشحين لاجتياز مباريات المدارس العليا وكلية الطب، هي امتداد لعمل مستمر طيلة السنة الدراسية شاركت فيه أطر تربوية وإدارية وجمعيات أمهات وآباء التلاميذ. كما ان هذا العمل التربوي تطوعي يقوم به أساتذة مواد الرياضيات والفيزياء وعلوم الحياة والأرض والإنجليزية والفرنسية الذين يدرسون بالثانوية التأهيلية مولاي يوسف، وسيمكن التلاميذ من اجتياز مباريات ولوج المدارس العليا وخاصة كلية الطب بنجاح، كما أن هذا الدعم بمثابة تحفيز وتشجيع للتلاميذ المتفوقين لدفعهم للحصول على مراتب جيدة.
كما أن هذه المواكبة تهتم أيضا بالجانب النفسي علاوة على طابعها العلمي، حيث يركز الأساتذة على تلقين التلاميذ كيفية التعامل مع مختلف المواد التي يمكن أن تدرج في المباريات، خاصة تلك المتعلقة بكلية الطب التي تطرح فيها أربعة مواضيع تشمل العلوم الرياضية وعلوم الحياة والأرض والفيزياء والكيمياء.
وقد بلغ عدد المستفيدين من هذه المواكبة إلى حدود اليوم 45 تلميذا وتلميذة، وهو رقم مرشح للارتفاع، كما أن هذه المبادرة مفتوحة في وجه جميع تلاميذ المدارس العمومية بالجهة.
وقد أعرب التلاميذ المستفيدون عن امتنانهم للطاقم التربوي الذي يسهر على تأطيرهم مجانا من أجل التحضير لاجتياز مباريات ولوج المدارس العليا.

الأكاديمية الجهوية للتربية و التكوين بجهة الرباط سلا القنيطرة

Post a Comment

إضافة تعليق على الموضوع مع عدم تضمنه لعبارات مسيئة
شكرا على مشاركتكم

أحدث أقدم