شارك الموضوع مع أصدقائك



قام كل من السيد يوسف بلقاسمي، الكاتب العام لقطاع التربية الوطنية بوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، والسيد Yves GAUTHIER، المدير العام لشركة أورونج ميدي تلكوم، يوم 29 يونيو 2018 بالرباط، بالتوقيع على اتفاقية شراكة لتعليم البرمجة المعلوماتية بالمدارس العمومية.
وتأتي هذه الاتفاقية تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية التي تدعو جميع الفاعلين القطاعيين لمساهمة في إنجاح منظومة التربية والتكوين، وترسيخا لسياسة الانفتاح التي تنهجها الوزارة تجاه مختلف مكونات المجتمع المدني، وتأكيدا لالتزامها بتعميم استعمال تكنولوجيا الاعلام والاتصال كأداة تربوية في المدارس المغربية تماشيا مع توجهات الرؤية الإستراتيجية للإصلاح 2015-2030.



وتهدف الاتفاقية إلى إرساء مشروع يتمحور حول تنظيم ورشات لتعليم البرمجة في المدارس العمومية، مما سيكمن التلاميذ من تعلم كيفية برمجة وابتكار تطبيقات ألعابهم الخاصة والمشاركة في مشاريع هادفة، والتعبير عن أنفسهم بخصوص القضايا المجتمعية من خلال البرمجة.
وتقوم الشركة، بمقتضى هذه الاتفاقية، بتكوين الأساتذة والمنسقين الجهويين، الذين سيتم انتقاؤهم من طرف الوزارة، وتدريبهم على الطرق التربوية المثلى لتنشيط ورشات العمل في المدارس. هذه الورشات ستتيح لتلاميذ المستويين الخامس والسادس ابتدائي التعرف على أدوات تطوير النظم المعلوماتية، وإنجاز مشاريعهم الخاصة بشكل مستقل.
كما تتعهد شركة أورونج ميدي تلكوم بتنظيم مسابقات "Hackaton"، بشراكة مع الوزارة على المستوى الوطني والإقليمي، حيث سيتبارى التلاميذ الذين سيتم انتقاؤهم حول مشاريع متعلقة بأهداف التنمية المستدامة.

مشاركة

ليست هناك تعليقات

إضافة تعليق على الموضوع مع عدم تضمنه لعبارات مسيئة
شكرا على مشاركتكم

جميع الحقوق محفوظة لــ تربية ماروك تجمع الأساتذة 2018 ©
-