شارك الموضوع مع أصدقائك



تخليدا للذكرى التاسعة عشر لاعتلاء صاحب الجلالة محمد السادس نصره الله عرش أسلافه الميامين ، ترأس مساء يوم  السبت 14 يوليوز ا2018 ، محمد عطفاوي عامل اقليم ازيلال  مرفوقا بالكاتب العام للعمالة و المصالح الخارجية و الأمنية ، بملحقة مديرية التعليم حفل التميز الذي نظمته المديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية بازيلال احتفالا بالتلاميذ المتفوقين خلال نهاية الموسم الدراسي الحالي 2017 /2018.



افتتح الحفل  بآيات بينات من الذكر الحكيم رتلته التلميذ عدنان بن عيسى من ثانوية ولي العهد الإعدادية بازيلال تم  تحية للعلم الوطني على نغمات النشيد الوطني من أداء أطفال التعليم الأولي للهيئة المغربية للتعليم الأولي بمدرسة وادي الذهب وبعد ذلك القى ايوسف لشقر المدير الإقليمي للتعليم بازيلال كلمة رحب من خلالها بالجميع و قدم  نتائج التحصيل الدراسي على المستوى الإقليمي بالأسلاك الثلاث و التي اعتبرها الجميع متميزة كما كانت مناسبة و لأول مرة أن تكون العصبة المغربية للتربية الأساسية و محاربة الأمية من بين المتوجين من خلا تلميذة  " فاطمة الزهراء بوهمشة من تكلفت " سرقت الأضواء في هذه الأمسية من خلال الحالة الاجتماعية لأسرتها و النتيجة المحصل عليها في مستوى السادس ابتدائي .  




و أضاف المتحدث أن عمالة ازيلال من خلال المبادرة الوطنية للتنمية البشرية تسعى الى تعزيز وتجويد العرض المدرسي للتعليم الأولي والابتدائي ومحاربة الهذر المدرسي، وشكر رئيس اللجنة الإقليمية للمبادرة الوطنية  ومدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين والأطر الإدارية والتربوية بمختلف مؤسسات الإقليم  و الأعوان و.. على ما قدموه من مجهوذات كل من موقعه لإنجاح العملية التعليمية التعلمية ولم يفته بان ينوه بتعاون جمعية التعاون المدرسي وجمعيات أباء وأولياء التلاميذ وجمعيات المجتمع المدني .



تخلل النشاط  وصلات غنائية وفنية ومسرحية من إبداع تلاميذ المؤسسات التعليمية العمومية والخصوصية بالإقليم ، من أداء تلاميذ مؤسسة نور العرفان ومؤسسة الشريف الإدريسي مؤسسة "ألينا "بدمنات .



بعد ذلك تم توزيع الجوائز على كافة المتفوقين و المتفوقات في مختلف الامتحانات الإشهارية على مستوى الإقليم، وذلك بتخصيص لوحة الكترونية للمتفوقين من التعليم الثانوي التاهيلي والثانوي الإعدادي و تلاميذ وتلميذات التعليم الابتدائي ، على مستوى برنامج التربية غير النظامية بازيلال تم تخصيص شهادة تقديرية ولوحة الكترونية للتلميذة همشة فاطمة الزهراء المتفوقة باسم العصبة المغربية للتربية الأساسية ومحاربة الأمية فرع ازيلال. و تكريم امحمد عطفاوي عامل اقليم ازيلال من طرف المديرية الاقليمية لوزارة التربية ومدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين اعترافا لمجهوداتهم الكبيرة في دعم تشجيع التمدرس وسلم له المدير الإقليمي شهادة تقديرية و للإشارة فالمحتفى به إلى جانب التلاميذ المتفوقين يولي اهتماما خاصا لقطاع التعليم من خلال توجيهه للمجالس المنتخبة في برمجة مشاريعها حيث يعطي للقطاع أهمية كبرى لتجهيز و بناء مؤسسات تعليمية و داخليات و ملاعب القرب بها و الإطعام المدرسي و المنح و ... .

محمد أوحمي - بني ملال خنيفرة
تربية ماروك - تجمع الأساتذة

مشاركة

ليست هناك تعليقات

إضافة تعليق على الموضوع مع عدم تضمنه لعبارات مسيئة
شكرا على مشاركتكم

جميع الحقوق محفوظة لــ تربية ماروك تجمع الأساتذة 2018 ©
-