شارك الموضوع مع أصدقائك



في إطار تفعيل اتفاقية الشراكة المبرمة  بين وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي والمديرية العامة للأمن الوطني، ومن أجل تكثيف حملات التوعية والتحسيس بمختلف المؤسسات التعليمية العمومية والخصوصية بأكادير اداوتنان، وضمان تمدرس التلميذات والتلاميذ في ظروف آمنة وفق مقاربة تشاركية، تعتزم المديرية الاقليمية للوزارة بتنسيق تام مع ولاية أمن اكادير تنظيم النسخة السابعة للحملة التحسيسية بالوسط المدرسي.
وستحتضن مدرسة فاطمة الفهرية مراسيم الافتتاح الرسمي لهذه الدورة يوم الثلاثاء 25شتنبر 2018 ابتداء من الساعة العاشرة صباحا.
وجدير بالذكر أن الموسم الدراسي الجديد انطلق بشعار " مدرسة المواطنة"  وهو شعار يحمل دلالات عميقة تتقاطع ومرامي انشطة الحملات التحسيسية الرامية الى المساهمة في صناعة جيل يحترم القانون والمؤسسات، ويتشبع بقيم الاحترام والتفاني في حب وخدمة الوطن 
وبهذه المناسبة، تجدد المديرية الاقليمية آيات الشكر والامتنان للسيد والي أمن اكادير على  تسخيره  مختلف الموارد البشرية  والإمكانات المادية  المتاحة للحفاظ على الأمن بالوسط المدرسي ومحيطه، وتنوه بجهود  اللجنة المؤطرة للحملات التحسيسية وللمكتسبات المحققة على صعيد ولاية اكادير من خلال رفع تحدي تحصين المنظومة التربوية ومحاربة كل مظاهر واشكال العنف وظواهر الانحراف والسلوكات السلبية التي تهدد سلامة المتعلمين.
وتشيد كذلك بالمجهودات المتواصلة التي ما فتئت تبذلها الاطر الادارية والتربوية بالمؤسسات التعليمية وشركائها  في انجاح فقرات هذه الحملات التحسيسية.
 وكلنا أمل  ان نساهم جميعا  في بناء مدرسة مواطنة جذابة بفضاءاتها الداخلية وبمنظرها الخارجي ومغرية بما تقدمه من معارف وعروض تربوية وتعليمية تفتح أفاق الخلق والإبداع والابتكار والتميز، مدرسة المواطنة...
 وكسب الرهـــان يمر حتما من  التعبئة الجماعية حول المدرسة الوطنية...

(مصلحة الشؤون القانونية والتواصل والشراكة)


مشاركة

ليست هناك تعليقات

إضافة تعليق على الموضوع مع عدم تضمنه لعبارات مسيئة
شكرا على مشاركتكم

جميع الحقوق محفوظة لــ تربية ماروك تجمع الأساتذة 2018 ©
-