شارك الموضوع مع أصدقائك

مديرية أكادير إدوتنان


بإشراف السيد المدير الاقليمي للتعليم بأكادير وبحضور السيد رئيس قسم الشؤون التربوية بالاكاديمية ونائب رئيس مجلس العمالة أكادير اداوتنان، وممثل الوقاية المدنية والسيد مدير التكوين المهني بأكادير والسيد رئيس جمعية تنمية التعاون المدرسي ورئيس فيدرالية جمعية الامهات والآباء، بالاضافة إلى رئيسي مصلحة الشؤون القانونية والتواصل  ومصلحة الشؤون التربوية بالمديرية،  وممثلي وسائل الاعلام المرئية والمسموعة والمكتوبة والالكترونية وبعض ممثلي جمعيات المجتمع المدني الشريكة أعطيت اليوم الثلاثاء بمدرسة فاطمة الفهرية بأكادير الانطلاقة الرسمية للنسخة السابعة للحملة التحسيسية للأمن بالوسط المدرسي.
 وتأتي هذه الحملات تنزيلا لبنود الشراكة المبرمة بين المديرية العامة للأمن الوطني ووزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي وتتغيا تنمية روح المواطنة والتربية على السلوك المدني في أوساط التلميذات والتلاميذ، وتحسيسهم بالمخاطر التي يمكن أن تعترضهم وسبل الوقاية منها.



اللقاء عرف، بعد تلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم، والوقوف لتحية العلم عل. نغمات لنشيد الوطني، تقديم كلمة السيد المدير الاقليمي التي أوضحت السياقات التي جاءت فيها هذه الحملات، والأهداف التي تروم تحقيقها، والاجراءات والتدابير المتخذة لإنجاحها بفضل تضافر جهود كافة الشركاء والمتدخلين.
من جهته قدم الضابط الممتاز رضوان أستر منسق هذه الحملات بولاية الأمن بأكادير عرضا موجزا لأهم محطات الحملة التحسيسية منذ انطلاقتها موسم 2012/2013، والمراحل التي مرت بها، وأهم الأرقام التي حققتها، والآفاق المرسومة لها،



وبعد استراحة شاي على شرف الحضور، انطلقت الحصة الأولى لهذه الحملة، والتي استفاد منها تلاميذ المستوى السادس بالمؤسسة وحضر أشغالها بعض الضيوف، وتمحورت حول التربية على المواطنة.
يذكر أن الحملة السابقة استفاد منها قرابة 140000 تلميذ وتلميذة بمؤسسات أكادير، بالاضافة إلى الحصص الموجهة لجمعيات الأمهات والآباء.
الحسين أبوالوقار - أكادير

مشاركة

ليست هناك تعليقات

إضافة تعليق على الموضوع مع عدم تضمنه لعبارات مسيئة
شكرا على مشاركتكم

جميع الحقوق محفوظة لــ تربية ماروك تجمع الأساتذة 2018 ©
-