شارك الموضوع مع أصدقائك



نظمت منظمة الطلبة التجمعيين التابعين لحزب التجمع الوطني للأحرار -فرع جامعة ابن زهر باكادير دورة تكوينية في علوم التربية لفائدة الطلبة المقبلين على اجتياز مباراة أساتذة بموجب عقود وذلك يوم السبت 24نونبر2018 بالمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير.



هذا، وقد افتتح السيد عبد الإله مقروط الكاتب العام بمنظمة الطلبة التجمعيين،بعد حلوله بمدينة اكادير لحضور هذا النشاط التربوي،بكلمة ترحيبية موضحا الهدف من هذه الدورة،كما قدم كلمات شكر وتقدير للفرع الجامعي ابن زهر الذي يقوم بمجهوذات جبارة من أجل المصلحة العامة للطالب.
ويذكر بأن الدورة التكوينية التي تم تنظيمها  استفاد منها حوالي 300طالب يحملون دبلومات مختلفة،وقد أشرف كل من السادة عبد الودود خربوش بصفته استاذ جامعي بجامعة القاضي عياض ومنسق ماستر علم النفس،والسيد لحسن تيفروت،استاذ علوم التربية بالمدرسة العليا للاساتذة بمراكش-جامعة القاضي عياض وذلك بغية تشجيعهم على النجاح والتوفيق في هذه المبارة لتربية أجيال المستقبل.



من جهة أخرى نظمت الشبيبة التجمعية بدائرة تارودانت الجنوبية، يوم الأحد 25 نونبر 2018 بالمركب الثقافي بمدينة أولاد التايمة، دورة تكوينية لفائدة الشباب المقبلين على اجتياز مباراة التوظيف بموجب عقود في قطاع التعليم.



وتأتي هذه الدورة التكوينية في إطار مواصلة برنامج تكوين الشباب حاملي الشواهد في مجالات التربية والتكوين، والاستعداد لاجتياز مباراة التوظيف بالتعاقد في قطاع التعليم.
واستفاد منها حوالي 280 من حاملي الإجازة، ينتمون الى الجماعات الترابية التابعة لإقليم تارودانت، والتي أطرها أستاذة متخصصون في مجال علوم التربية وديداكتيك تدريس المواد.
وقال المنظمون إن الحدث يعكس التأطير الواجب على الفاعلين السياسيين نهجه لصالح فئة الشباب.

مشاركة

ليست هناك تعليقات

إضافة تعليق على الموضوع مع عدم تضمنه لعبارات مسيئة
شكرا على مشاركتكم

جميع الحقوق محفوظة لــ تربية ماروك تجمع الأساتذة 2018 ©
-