أكاديمية كلميم واد نون : 4677 مترشح لمباريات توظيف أساتذة أطر الأكاديمية



تعلن الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة كلميم وادنون إلى العموم أن عدد المترشحات والمترشحين لاجتياز مباراة توظيف الأساتذة، أطر الأكاديمية، على مستوى جهة كلميم وادنون بلغ ما مجموعه 4677 مترشحا ومترشحة.
و بلغ عدد المترشحين بالسلك الابتدائي ما مجموعه 2748 مترشحا، وبالسلك الثانوي ما مجموعه 1929 مترشحا.
ويبلغ الحصيص الذي خصصته الوزارة للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة كلميم واد نون فوج 2019/2020 من مباراة توظيف أطر الأكاديمية، 377 منصبا منها 146 بالسلك الابتدائي و231 بالسلك الثانوي.
هذا، وسجلت مديرية كلميم 1076 مترشحا بالسلك الابتدائي، و648 مترشحا بالسلك الثانوي، ومديرية سيدي إفني 1182 مترشحا بالابتدائي و461 بالسلك الثانوي، وعلى مستوى مديرية طانطان بلغ عدد المترشحين بالابتدائي  16 مترشحا  في تخصص اللغة الامازيغية و398 بالسلك الثانوي، فيما سجلت مديرية أسا الزاك 474 مترشحا بالابتدائي و422 مترشحا بالسلك الثانوي.
إلى ذلك، بلغ عدد مراكز الامتحان بالأكاديمية (21) مركزا موزعة على (08) مراكز بكلميم، و(07) مراكز بسيدي إفني، ومركزين (02) بمديرية طانطان، إضافة إلى (04) مراكز بمديرية أسا-الزاك.
وعرفت نسخة هذه السنة من مباراة توظيف أطر الأكاديمية تدابير إجرائية وتنظيمية دقيقة تمثلت في عدم خضوع ملفات المترشحين للانتقاء الأولي، حيث يجتاز جميع المترشحين المستوفين لشروط الترشيح الاختبارات الكتابية، واعتماد دليل عملي ينظم تسلسل كل المراحل الرئيسية الخاصة بمجريات الإعداد والإجراء، وتحديد جدولتها الزمنية، ومساطر إنجازها، والأطراف المتدخلة في العملية من استنساخ المواضيع وتسليمها إلى رؤساء المراكز، واجراء الاختبارات الكتابية، وتجميع أوراق التحرير، والترقيم السري، وعملية التصحيح والمسك، والمداولات، والإعلان عن النتائج واجراء الاختبارات الشفوية.
ويذكر أن الاختبارات الكتابية لهذه المباراة ستجرى يوم 22 دجنبر الجاري ابتداء من الساعة الثامنة والنصف صباحا (حسب الجدولة الزمنية المحددة في الملحق رقم 02 رفقته).



Post a Comment

إضافة تعليق على الموضوع مع عدم تضمنه لعبارات مسيئة
شكرا على مشاركتكم

أحدث أقدم