شارك الموضوع مع أصدقائك



ترأس كل من السيد سيدي يوسف البقالي، رئيس مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية و التكوين و السيد عبد الحق المامون، الكاتب العام الوطني لمؤسسة الأعمال الاجتماعية للتعليم، يوم الخميس 20 دجنبر 2018 بالرباط، اجتماع اللجنة المكلفة بانتقاء مشاريع إحداث و تجهيز نوادي القرب لفائدة أسرة التعليم. شارك في الاجتماع ممثلون عن الفروع الجهوية لمؤسسة الأعمال الاجتماعية و مسؤولون بمؤسسة محمد السادس.
قامت اللجنة بمدارسة 8 مشاريع لفروع مؤسسة الأعمال الاجتماعية للتعليم بكل من طانطان و كلميم<و تنغير و انزكان و الصويرة و ميسور و ميدلت و الحي الحسني بالدار البيضاء. بعد المداولات، تقرر منح دعم مالي إجمالي يقدر ب4 ملايين درهم لبناء نوادي جديدة و تجهيز أخرى (الرفع من قدرة الإيواء، توفير مطاعم و فضاءات للقراءة و ممارسة الرياضات…)، أي بقيمة 500.000 درهم لكل نادي.
أحدث المؤسسة هذه الخدمة وعيا منها بأهمية الأنشطة الترفيهية و الرياضية لدى منخرطيها و رغبة منها في توفير الخدمات السيوسيو رياضية بالمناطق النائية. يستفيد من هذا الدعم، الذي حددت قيمته الإجمالية في البداية في 3 مليون درهم، كل المشاريع المستجيبة للشروط التقنية و المالية المحددة من طرف مؤسسة محمد السادس. في إطار برنامج عملها للعشرية 2018-2028، تم الرفع من القيمة الاجمالية للمساهمة لتبلغ 5 مليون درهم سنويا.
منذ إحداثه في 2007، مكن هذا الدعم من إنشاء 45 ناديا بجميع جهات المغرب: أكادير، آسفي، بوعرفة، خنيفرة، طنجة، وجدة…بقيمة مالية بلغت 21.5 مليون درهم. تدعم المؤسسة أيضا تنظيم دوريات لكرة القدم المصغرة بهذه النوادي حيث تم تمويل 10 دوريات بقيمة مالية بلغت 2 مليون درهم.

مشاركة

ليست هناك تعليقات

إضافة تعليق على الموضوع مع عدم تضمنه لعبارات مسيئة
شكرا على مشاركتكم

جميع الحقوق محفوظة لــ تربية ماروك تجمع الأساتذة 2018 ©
-