شارك الموضوع مع أصدقائك
الخميس، 24 يناير 2019



على هامش فعاليات الدورة السادسة عشر للمنتدى العالمي للتربية، المنعقد بلندن ما بين 20و23 يناير 2018 تحت شعار "تطوير السياسة التعليمية للمزيد من الفعالية والنجاعة والنجاح المستمر"، شارك السيد سعيد أمزازي، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي،  بمعية السيد محمد الغراس، كاتب الدولة المكلف بالتكوين المهني، ووفد مهم يمثل قطاع التعليم العالي، يوم الأربعاء 23 يناير 2019، في أشغال افتتاح المعرض البريطاني للتكوين وتكنولوجيا التعليم (BETT 2019)، بالإضافة إلى الورشات المتعلقة بإدماج التكنولوجيا في مناهج التربية والتكوين والتنمية البيداغوجية، مطلعا عن قرب على آخر المستجدات والممارسات في هذا المجال.
كما قام السيد الوزير بزيارة ميدانية إلى مدرسة ابتدائية بالعاصمة لندن للوقوف على التجربة البريطانية النموذجية في مجال إدماج التكنولوجيا في المناهج التربوية التي تخص جميع المواد وذلك طيلة المسار الدراسي للتلميذ.  
هذا، وقد أجرى السيد محمد الغراس، كاتب الدولة المكلف بالتكوين المهني، يوم الثلاثاء 22 يناير، لقاء مع سمو الأميرة البريطانية بياتريس على هامش حفل العشاء الذي ترأسته سموها على شرف المشاركين في الدورة السادسة عشرة للمنتدى العالمي للتربية.
وخلال هذه اللقاء، عبرت الأميرة عن اهتمامها بتطوير سبل التعاون مع المملكة المغربية وخصوصا في الجوانب المتعلقة بدمج اللغة الإنجليزية. وقد أكد السيد محمد الغراس، من جانبه، على أهمية تطوير مجالات التعاون مع المملكة المتحدة وأبدى الرغبة الأكيدة للاستفادة من التجربة البريطانية ذات الصلة بالتكوين المهني وتشجيع التبادل الأكاديمي بين البلدين وتمكين الطلبة المغاربة من استكمال دراساتهم بالجامعات البريطانية.
وفي سياق متصل، أوضح السيد محمد الغراس أن المملكة المغربية، وتنفيذا للتوجيهات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، بصدد تنزيل مضامين الرؤية الاستراتيجية لإصلاح منظومة التربية والتكوين التي تعرف انخراطا مجتمعيا واسعا باعتبارها أسبقية وطنية.
وتجدر الإشارة، أن الدورة السادسة عشر للمنتدى العالمي للتربية، تعرف مشاركة وفد مغربي رفيع المستوى يترأسه السيد سعيد أمزازي بمعية السيد محمد الغراس، ويتكون من:
-        السيد محمد أبو صالح، الكاتب العام لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي             والبحث العلمي
-        السيد عز الدين الميداوي، رئيس جامعة ابن طفيل بالقنيطرة ورئيس ندوة رؤساء الجامعات المغربية
-        السيد محمد طاهري، مدير التعليم العالي والتنمية البيداغوجية
-        السيد أنس بناني، مدير التعاون والشراكة
-        السيدة هند بلحبيب، مديرة إدارة منظومة الإعلام
-        السيدة ليلى ماء العينين، مستشارة السيد الوزير
هذا، وانكبت الوفود المشاركة من مختلف دول العالم على تدارس دور الفاعلين الاجتماعيين والاقتصاديين والوسائل التكنولوجية في بلورة السياسات والبرامج التعليمية والوقوف على تأثير التمويلات على النتائج البيداغوجية وفعالية السياسات في هذا القطاع الحيوي.




مشاركة

ليست هناك تعليقات

إضافة تعليق على الموضوع مع عدم تضمنه لعبارات مسيئة
شكرا على مشاركتكم

جميع الحقوق محفوظة لــ تربية ماروك تجمع الأساتذة 2018 ©
-