شارك الموضوع مع أصدقائك



في اطار تنزيل توصيات الندوة الوطنية حول مدرسة المواطنة التي احتضنتها الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة بني ملال خنيفرة يومي 28 و 29 دجنبر 2018، نظمت المديرية الاقليمية بخنيفرة يوم الخميس 21 فبراير 2019 بمقر غرفة التجارة والصناعة والخدمات الندوة الاقليمية في موضوع مدرسة المواطنة والتربية على القيم بالمؤسسات التعليمية . وقد شارك في هذه الندوة السيد باشا المدينة والسيد وكيل جلالة الملك لدى المحكمة الابتدائية بخنيفرة ، والمجلس الاقليمي والمجلس البلدي ورئيس المجلس العلمي والدرك الملكي والامن الوطني ومختلف الفاعلين والمتدخلين في المجال التربوي.
بعد تلاوة ايات بينات من الذكر الحكيم والنشيد الوطني ، قدم السيد المدير الاقليمي كلمة بالمناسبة ذكر فيها بالمرجعيات المعتمدة وسياق الندوة ، والرؤية الاستراتيجية للاصلاح 2015/2030 والنتائج النتظرة . بعد ذلك تقدم السيد وكيل الملك بكلمة تطرق من خلالها الى دور النيابة العامة في التربية على المواطنة وترسيخ السلوك المدني .أما رئيس المجلس العلمي بخنيفرة فقد نوه بهذه المبادرة الطيبة التي تدخل في اطار تربية الناشئة وتكوين مواطن الغد وهو سلوك متميز ويدخل في اطار المجتمع المنشود.
 بدوره اكد ممثل الامن الوطني على دورهم في تربية الناشئة وتفعيل الشراكة التي تجمع وزارة التربية الوطنية والامن الوطني من خلال التتبع والمواكبة وزيارات المؤسسات وتوعية التلاميذ .
وقد اختتمت اشغال الجلسة الافتتاحية بعرض قدمه السيد رئيس مصلحة الشؤون التربوية بالمديرية حول مدرسة المواطنة والتربية على القيم بالمؤسسات التعليميةتناول خلاله ، المرجعيات المعتمدة، مبادئ اساسية ، اهم محطات ارساء مدرسة المواطنة ، حصيلة الوزارة في المجال ، الانتظارات،.
بعد الجلسة الافتتاحية توزع الحاضرون على ورشتين، الاولى اشتغلت على محور دور الحياة المدرسية في ترسيخ مدرسة المواطنة ، والورشة الثانية حول دور الاسرة والشركاء في ترسيخ مدرسة المواطنة والتربية على القيم، وقد اختتمت الندوة بقراءة التوصيات في افق عقد ندوات محلية على مستوى كل مؤسسة تعليمية.

محمد أوحمي
تربية ماروك - تجمع الأساتذة

مشاركة

ليست هناك تعليقات

إضافة تعليق على الموضوع مع عدم تضمنه لعبارات مسيئة
شكرا على مشاركتكم

جميع الحقوق محفوظة لــ تربية ماروك تجمع الأساتذة 2018 ©
-