شارك الموضوع مع أصدقائك



تم اختيار الربوتاج الوثائقي ''انتفاضة... ايت باها ، انتفاضة.. منسية '' للنادي العلمي كاحسن روبورتاج  وثائقي بجهة سوس ماسة حيث سيمثل الاكاديمية الجهوية للتربية  والتكوين لجهة سوس ماسة في المسابقة الوطنية للربوتاج الوثائقي المنظمة من طرف الوزارة عبر الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة العيون الساقية الحمراء ايام الخميس ، الجمعة و السبت 25 ، 26 و 27 ابريل 2019 .
وللاشارة انتفاضة ايت باها انتفاضة منسية وقعت بمنطقة أيت باها سنة 1936 حيث شكلت محطة بارزة في كفاح سكان المناطق الجبلية بإقليم اشتوكة ايت باها ضد الاحتلال الفرنسي . قدم فيها ''البودراريون'' أرواحهم الزكية فداء لوطنهم وكرامتهم . إلا أنه للأسف تم تجاهل هذه المعركة في العديد من المناسبات الوطنية و في المقررات الدراسية والمناهج التربوية، ولم يولي لها الاعلام اهتماما كافيا ،حتى طواها النسيان وأصبحت قضية منسية .



ولذك قرر النادي العلمي انتاج ربورتاج وثائقي قصير يبرز من خلاله وقائع هذه الانتفاضة لإيصالها  للراي العام و للدوائر الرسمية من خلال المشاركة في  المهرجان والمسابقات الرسمية التي تنظمها الجهات الرسمية .
وستكتمل الفرحة حين سنفوز بالمسابقة الوطنية للربورتاج الوثائقي بالعيون ان شاء الله لما لا .
شكرا للفريق المشارك في الفيلم والمكون من التلاميذ الاتية اسماؤهم : كلثومة رضوان ، سفيان أوباهيم ، حسناء نظيف ، محمد المودان ، مروة عفاني ، مصطفى امجول دون ان ننسى معلقنا المتعلم محمد اشروار ولكل من ساهم في انجاح هذا العمل.
إخراج : رشيد جنكـل
نشكر جميع اعضاء النادي العلمي ونسال الله التوفيق للجميع
عن إدارة النادي العلمي

مشاركة

ليست هناك تعليقات

إضافة تعليق على الموضوع مع عدم تضمنه لعبارات مسيئة
شكرا على مشاركتكم

جميع الحقوق محفوظة لــ تربية ماروك تجمع الأساتذة 2018 ©
-