شارك الموضوع مع أصدقائك




في إطار تواصل النادي العلمي بثانوية أيت باها مع محيط المؤسسة، ومساهمة منه في تجويد الممارسة المهنية، من خلال توفير بعض الوسائل التعليمية التي يستلزمها الدرس العلمي في مواد الفيزياء والكيمياء وعلوم الحياة والأرض، انفتح النادي على شركة Educomptoir، التي مكنت المؤسسة من معدات ديداكتيكية ووسائل متنوعة، تفوق قيمتها ما يعادل 9000 درهم.

     وتعد Educomptoir مقاولة مواطنة ، تأسست سنة 1986 بطنجة من طرف مدرسين شباب للعلوم الفيزيائية، كان حلمهم تصنيع معدات ديداكتيكية ومخبرية، محليا وبسعر في المتناول. وترمي المقاولة إلى نشر الثقافة العلمية المرتبطة بالعلوم التجريبية ودعم الأنشطة الموازية التطوعية التي ينجزها المدرسون والمتعلمون. ويأتي اهتمامها بالمؤسسات التعليمية العمومية نتيجة غياب موارد مالية مباشرة تلبي بها حاجياتها المتعلقة بالوسائل التعليمية.



    وسبق للشركة أن أنجزت أعمالا تطوعية في مجموعة من المجالات، من قبيل تجهيز مجموعة من الأندية والمؤسسات التعليمية العمومية، في كل مناطق المغرب، بالوسائل الديداكتيكية والمخبرية، كما تساهم، أيضا، في تنظيم وتأطير أنشطة ثقافية لنشر الثقافة العلمية، بتأطير معارض للمعدات المخبرية تتيح للمتعلمين وللمدرسين، على حد سواء، إنجاز تجارب متنوعة وتصور وتصميم نمادج أولية (Prototypes)  يمكن تصنيعها مستقبليا.



    وجدير بالذكر، إن النادي العلمي منخرط، هو أيضا، في نشر الثقافة العلمية عبر إنجاز مختلف التجارب المبرمجة بالبرامج التعليمية للثانوي التأهيلي، من خلال مشروع أطلقه بعنوان " الفيزياء للجميع"، والذي يهدف من ورائه تمكين المتمدرسين بمختلف المؤسسات التعليمية بالمغرب من الاستئناس بالتجارب، خصوصا في المؤسسات التي تغيب فيها وسائل إنجاز المناولات. 
شكرا كذلك لجمعية امهات واباء واولياء تلاميذ الثانوية ايت باها على دعم انشطة النادي بالمؤسسة
عن ادارة النادي العلمي
مرفقات :  لائحة من المعدات ، عينة من المعدات

مشاركة

ليست هناك تعليقات

إضافة تعليق على الموضوع مع عدم تضمنه لعبارات مسيئة
شكرا على مشاركتكم

جميع الحقوق محفوظة لــ تربية ماروك تجمع الأساتذة 2018 ©
-