شارك الموضوع مع أصدقائك



تنظم وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، قطاع التربية الوطنية، يوم الخميس 25 أبريل 2019، بمركز التكوينات والملتقيات الوطنية بالرباط، المسابقة الوطنية الثانية للبرمجة المعلوماتية «Hackathon»تحت شعار: "المدرسة المواطنة".
ويأتي تنظيم هذه المسابقة تفعيلا للرؤية الاستراتيجية للإصلاح 2015-2030، وخاصة المشروع المتعلق بإدماج تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الممارسات الصفية وكذا انفتاحا على كل المبادرات الرامية إلى تشجيع الثقافة الرقمية بمنظومة التربية والتكوين.
كما تأتي تتويجا لسلسلة من المسابقات الجهوية للبرمجة، ولعدة جولات بمختلف المديريات الإقليمية برسم السنة الدراسية 2018-2019، تم من خلالها تكوين حوالي 4000 تلميذ وتلميذة من المستويين الخامس والسادس ابتدائي، ينتمون لـ 100 مؤسسة تعليمية عبر ربوع المملكة.



      ويشارك في هذه المسابقة الوطنية 45 تلميذا وتلميذة ممثلين في 22 مجموعة، يتم خلالها تتويج الفرق التي استثمرت المهارات البرمجية والكفايات التواصلية واستحضرت الحس الابتكاري في بلورة فكرة إبداعية تتمحور حول مواضيع ذات صلة بالمدرسة المواطنة.
وتجدر الإشارة، أن هذه المسابقة الوطنية تندرج في إطار تفعيل اتفاقية شراكة بين شركة "أورونج المغرب" والوزارة الموقعة يوم 29 يونيو 2018، والتي تطمح إلى تنظيم ورشات لتعليم البرمجة في المدارس العمومية.

مشاركة

ليست هناك تعليقات

إضافة تعليق على الموضوع مع عدم تضمنه لعبارات مسيئة
شكرا على مشاركتكم

جميع الحقوق محفوظة لــ تربية ماروك تجمع الأساتذة 2018 ©
-