شارك الموضوع مع أصدقائك



صرح السيد محمد الأعرج، وزير الثقافة والاتصال، خلال افتتاح فعاليات المهرجان الدولي لمسرح الطفل، يوم الخميس 25 أبريل 2019، الذي تحتضنه مدينة تازة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، أن احتضان هذه المدينة للدورة العشرين تعبير عن رسوخ مبادئ العدالة سواء على المستوى المحلي أو الوطني، معبرا عن أهمية هذه التظاهرة التي تواصل اشتغالها على البنيات الأساسية للمجتمع من خلال التربية الفنية للطفل وتنشئته على قيم التعايش والإبداع.

وأبرز السيد الوزير ، أن وزارته  تحرص على تمكين مختلف مناطق المملكة من المؤسسات الثقافية وتجهيزات القرب التي تضمن ممارسة الفعل الثقافي في أحسن الظروف، وفي نفس الوقت هناك مجهودات تبدل  لتقليص الخصاص وبلوغ مستويات مشرفة من التوازن بين الجهات في هذا المجال، دون إغفال العالم القروي الذي يشكل نسبة كبيرة من ساكنة بلادنا وبالتالي يستحق الاستفادة من حقوقه وتلبية حاجياته الثقافية قدر الإمكان.

وبخصوص الفعل الثقافي والانجازات الثقافية بهذه المنطقة، نوه السيد الوزير بالانخراط الفعلي لمختلف الشركاء المحليين، ومختلف الفاعلين الثقافيين، حيث تتضافر جهود الجميع من أجل تحقيق نهضة ثقافية بالإقليم. وستواصل الوزارة تنفيذ التزاماتها في مجال تعزيز المكتسبات والحفاظ على التراث الثقافي المادي وغير المادي للجهة وإدراجه في الحركة التنمية الشاملة التي يقودها صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله.

واعتبر السيد الوزير أن الطابع الدولي لهذه التظاهرة، أسفر عن توفير فضاء سنوي لاحتكاك التجارب من مختلف الآفاق في مجال مسرح الطفل.

وأوضح السيد الوزير أن  هذا المسار ، بلا شك،  يزداد رُسوخا من خلال ما تحمله الدورة العشرين من غنىً، سواء من حيث المشاركات القادمة من كل من جمهورية مصر العربية ومملكة البحرين وجمهورية فرنسا والمملكة الإسبانية، أو من حيث الأنشطة المبرمجة ذات الأبعاد التربوية والتثقيفية والترفيهية من ورشات تكوينية للأطفال ومحترفات لأطر تربوية، فضلا عن العروض المسرحية للفرق المحلية والوطنية والدولية المشاركة. كما تواصل التظاهرة ترسيخ تقاليد التحفيز والعرفان من خلال لحظات تكريم الإبداع والعطاء في مجال مسرح الطفل.

وفي الختام وجه السيد الوزير عبارات الشكر والعرفان إلى  كل الشركاء الذين ساهموا في تنظيم هذه الدورة وضمان استمرار هذه التظاهرة وعلى رأسهم السلطات المحلية وجهة فاس – مكناس والجماعة الحضرية بتازة. كما تقدم بأحر التهاني لِمَن سيحظى بتكريم الدورة. وإلى كل المشاركين..

مراسلة لديوان وزارة الثقافة المكلفة بالتواصل - بدون تصرف

مشاركة

ليست هناك تعليقات

إضافة تعليق على الموضوع مع عدم تضمنه لعبارات مسيئة
شكرا على مشاركتكم

جميع الحقوق محفوظة لــ تربية ماروك تجمع الأساتذة 2018 ©
-